24 أيار 2019 | 00:00

عرب وعالم

إيران: لن نجري محادثات مع أميركا

إيران: لن نجري محادثات مع أميركا

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي، إن بلاده لن تُجري محادثات مع الولايات المتحدة «بأي شكل من الأشكال ما لم يتم احترام حقوقها».



ووفقاً لوكالة «إرنا» الإيرانية للأنباء صرّح خسروي: «قلنا بصراحة إن الطريق سيبقى كما هو ما دامت السلوكيات لم تتغير، ولم يتم تأمين حقوق البلاد، ولم يتحول المسار من التبجحات إلى الخطوات العملية. لن يكون هناك تفاوض بأي شكل من الأشكال». وأضاف: «تزايدت زيارات مسؤولي مختلف الدول لإيران، وبعض هؤلاء المسؤولين يمثل أميركا، والبعض منها يعلَن عنه لوسائل الإعلام وجزء من الزيارات يبقى سرياً أيضاً». وأوضح أنه «بناءً على السياسات المبدئية لبلادنا فإنه جرى إبلاغهم ومن دون استثناء رسالة قوة ومنطق ومقاومة وصمود الشعب الإيراني».



وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله، قد زار الاثنين طهران التي وصل إليها المدير السياسي في وزارة الخارجية الألمانية ينس بلوتنر اليوم.



وقد لعبت سلطنة عمان دوراً حاسماً في جمع المفاوضين الإيرانيين والأميركيين لمحادثات تمهيدية أدت في النهاية إلى إبرام اتفاق حول الملف النووي الإيراني 2015 مع القوى الكبرى. لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب انسحب من الاتفاق في 2018 وأعاد فرض العقوبات التي تم رفعها في مقابل تراجع إيران عن برنامجها النووي. وبدورها، تخلت إيران عن جزء من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 أيار 2019 00:00