لارا السيد

23 أيار 2019 | 00:00

خاص

بعدسة "مستقبل ويب".. لهيب أيار يحاصر اللبنانيين والبحر ملاذهم

بعدسة
المصدر: تصوير - حسام شبارو

بشّر "لهيب" شهر أيار بموسم صيفي بامتياز، فحاصر بدرجات حرارته المرتفعة يوميات اللبنانيين الذين ترحموا على "بردات نيسان"، ولجأوا إلى البحر أو الجبل حيث وجدوا ملاذههم هرباً من  "شوبات" غير شكل.



فرضت موجة الحر التي تضرب المنطقة، وجودها على طقس لبنان ، فظهرت طبقات من الغبار في الاجواء ، مصحوبة بارتفاع ملموس بدرجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية)، كما ارتفعت نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ.


ط

سيطرت كتل هوائية حارة وجافة على الحوض الشرقي للمتوسط، وستبلغ ذروتها يوم غد الجمعة وتنحسر يوم السبت، على أن تتراوح درجات الحرارة بين 36 درجة بقاعاً و 33 درجة ساحلا، مع التشديد  على ضرورة  الانتباه من أشعة الشمس وخصوصا ظهراً والاكثار من شرب المياه .



تشير الأرصاد الجوية إلى " أن  الطقس غدا سيكون غائما جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء وارتفاع إضافي محدود بدرجات الحرارة،كما تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر ، على أن تبدأ الحرارة بالإنخفاض وترتفع نسبة الرطوبة".


م

تتراوح درجات الحرارة على  الساحل من 23 الى 38 درجة، فوق الارز من 22 الى 37 درجة، في الارز من 16 الى 30 درجة، في الداخل من 19 الى 40 درجة.



يستمر طقس السبت صيفيا مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 33 درجة بقاعاً و 31 درجة ساحلاً، وكذلك الاحد حيث تصل درجات الحرارة الى حدود 29 درجة بقاعاً و 30 درجة ساحلاً.


ك

وتكون الرياح السطحية شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها من 10 الى 30 كلم/س، والإنقشاع جيد والرطوبة النسبية على الساحل ما بين 20 و60%.


م

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

لارا السيد

23 أيار 2019 00:00