رأفت نعيم

11 أيار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

مستشفى صيدا الحكومي استأنفت استقبال المرضى.. ولكن!

مستشفى صيدا الحكومي استأنفت استقبال المرضى.. ولكن!

اعلنت إدارة مستشفى صيدا الحكومي في بيان لها أن "ابواب المستشفى مفتوحة لإستقبال جميع المرضى وبكامل طاقتها الاستيعابية وتطلب من جميع العاملين من اطباء وممرضين وموظفين العودة الى مزاولة عملهم بشكل طبيعي. وتعتذر إدارة المستشفى من المواطنين الكرام عن عدم تمكنها من استقبال الحالات المرضية خلال الأيام العشر الماضية" .



وأوضحت ادارة المستشفى ان الاقفال كان لأسباب قسرية خارجة عن ارادتها وان الدعوى التي تقدمت بها الادارة ضد عدد من الموظفين كانت بسبب اقفالهم لهذا المرفق العام ولأن ذلك يشكل مخالفة للقوانين المرعية الإجراء ، ولم تكن موجهة لتحركهم المطلبي المحق في موضوع الرواتب المتأخرة" .



واضاف البيان" ان ادارة مستشفى صيدا الحكومي تدعم حقوق الموظفين والعاملين وهي سعت وتسعى مع فاعليات المدينة ومعالي وزير الصحة الذين نثمن جهودهم  من اجل الاسراع في تأمين تحويل مستحقات المستشفى ومن ضمنها بطبيعة الحال رواتب العاملين" .

وكان موظفو مستشفى صيدا الحكومي  أعلنوا في مؤتمر صحفي تعليق إضرابهم المفتوح لمدة 15 يوماً، بعد الوعود التي تلقوها بإسقاط الدعوى التي تقدمت بها ادارة المستشفى ضد عدد منهم، وتأمين الأموال اللازمة لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة و تأمين استمرارية المستشفى.



وقال خليل كاعين بإسم لجنة موظفي المستشفى "إننا و ببادرة حسن نية منا نعلن تعليق الإضراب بصورة مؤقتة و لمدة خمسة عشر يوما و بقدرة استيعابية تصل الى عشرين سريرا  فقط بسبب نقص الأموال و المواد و المستلزمات الطبية و بسبب عدم قدرة العديد من الموظفين على الحضور الى مركز عملهم نتيجة الضائقة المالية".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

رأفت نعيم

11 أيار 2019 00:00