23 أيار 2019 | 00:00

مواقع إجتماعية

مظاهرات طلاب الثانوي تشعل مواقع التواصل في مصر

مظاهرات طلاب الثانوي تشعل مواقع التواصل في مصر

أشعلت مظاهرات طلاب الصف الأول الثانوي في مصر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع تداول صور وفيديوهات لاعتداء الشرطة على الطلاب أثناء احتجاجهم على فشل نظام الامتحانات الجديد.



وتصدر وسم "#اطمن_إنت_مش_لوحدك" قائمة الأكثر تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، حيث شارك المغردون صورا وفيديوهات لمظاهرات الطلاب في محافظات عدة وهتافهم ضد وزير التعليم طارق شوقي ونظام الامتحانات الجديد، مطالبين برحيل الوزير، لتتدخل الشرطة وتفض المظاهرات بالقوة وتعتدي على الطلاب وتقبض على بعضهم.



وقالت مصادر أمنية في تصريحات نقلتها الصحف المحلية إن وزير الداخلية قرر الإفراج عن جميع طلاب الثانوية العامة المقبوض عليهم خلال المظاهرة التي نظموها أمام مبنى وزارة التربية والتعليم.










وتظاهر أمس الثلاثاء مئات الطلاب من الصف الأول الثانوي في محافظات عدة، مطالبين بإقالة وزير التعليم طارق شوقي وإلغاء نظام الامتحانات الجديد باستخدام الجهاز اللوحي (التابلت) والعودة إلى الامتحانات الورقية، وذلك بعدما أثبتت التجربة فشلها بسبب تكرار المشاكل التقنية وعدم استعداد المدارس المصرية لها، وهو ما سبب ارتباكا بين الطلاب وانهيار بعضهم لعدم قدرتهم على إتمام الامتحانات.




من جانبها، أصدرت وزارة التعليم بيانا أكدت فيه صلاحية المنظومة، وحل جميع المشاكل التي واجهت الطلاب في اليوم الأول خلال امتحان اللغة العربية، واستكمال جميع الامتحان إلكترونيا، واصفة تأدية امتحان اليوم الثاني في مادة الأحياء بـ"النجاح الساحق"، وأن المنظومة تعمل بكفاءة عالية.









وتصدت الشرطة لمظاهرات الطلاب واعتدت على بعضهم، مما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن غضبهم من استمرار سياسة الشرطة في القمع واستخدام القوة المفرطة حتى من مع طلاب وطالبات صغار.









 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 أيار 2019 00:00