22 نيسان 2019 | 00:00

عرب وعالم

"السلطة المدنية" في السودان.. إعلان مرتقب خلال أيام!

أرجأ القادة المحتجين الذين يواصلون إعتصامهم أمام مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم الإعلان عن تشكيلة المجلس السيادي المدني، والذي من المفترض أن يحل مكان المجلس الانتقالي العسكري بالحكم.



وأكد تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" في بيان أصدره، الاثنين، أن الإعلان عن أسماء الأعضاء المختارين للمجلس السيادي، والذي كان مقررا في البداية مساء أمس الأحد، سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة. وبحسب البيان فقد وصلت الجهود بشأن تسمية المرشحين للسلطة المدنية الى مراحل متقدمة، مؤكداً مواصلة الاعتصام في العاصمة، ومجددا طلب المتظاهرين بتسليم الحكم من العسكريين إلى سلطة مدنية.



وتابع: "نؤكد أننا لم ولن نقبل أي تمثيل آخر أُعلن كامتداد حكم عسكري لحكم عسكري آخر، وأننا لن نقبل بأي تواصل للحرس الشمولي القديم. ولا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم الجديد".



على صعيد متصل، أعلن "تجمع المهنيين السودانيين" التابع لـ"قوى إعلان الحرية والتغيير" مساء أمس عن تعليقه الاتصالات مع المجلس العسكري الانتقالي الذي يحكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 11 نيسان الجاري، معتبرا إياه "امتدادا للنظام البائد".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 نيسان 2019 00:00