كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

23 حزيران 2021 | 14:51

أخبار لبنان

أزمة مازوت في صيدا تقطع كهرباء المولدات والمياه وتنذر بانقطاع الأوكسجين!

الى جانب استمرار أزمة البنزين التي تحولت طوابير التزود به امام المحطات الى "دوام" يومي لمعاناتهم مع هذه الأزمة ،تقدمت الى الواجهة اليوم أزمة نفاد مادة المازوت في المحطات وحتى في السوق السوداء. الأمر الذي انعكس على عمل مولدات الكهرباء التي تغذي احياء المدينة خلال فترات انقطاع كهرباء الدولة، ما دفع بأصحاب بعضها الى زيادة ساعات التقنين بعملها نهارا وليلا، بينما اضطر آخرون لإطفائها كليا لحين تأمين المازوت.

أزمة المازوت التي تسببت ايضا في توقف المولدات التي تغذي مضخات مياه الشفة ، باتت تهدد ايضا بتوقف "معمل زهرة" لإنتاج الأوكسجين وهو المعمل الوحيد الذي يزود المستشفيات والمؤسسات بالاوكسجين في الجنوب والثاني في لبنان بعدما قارب مخزونه من المازوت على النفاد .

واحتجاجا على قرار احد اصحاب المولدات إطفاء المولد الذي يغذي حي النجاصة وهو شارع تجاري حيوي في مدينة صيدا ، لعدم توافر مادة المازوت ، اقدم عدد من المواطنين واصحاب المحلات في الحي المذكور على قطع الطريق بسياراتهم و بالطاولات والعوائق والحجارة.

مطالبين بتأمين الكهرباء او المازوت للمولدات نظرا للضرر الكبير الذي يسببه انقطاعها لمصالحهم ، فضلا عما يتسبب به من ازمات حياتية ولا سيما أزمة انقطاع مياه الشفة وغيرها من الأعباء المعيشية التي تفاقمها الأزمات المختلفة. 

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 حزيران 2021 14:51