كورونا في لبنان ساعة بساعة

494

إصابة مؤكدة

16

وفيات

46

شفاء تام

3 كانون الثاني 2020

أخبار لبنان

رفع صور سليماني والمهندس ومغنية خلال صلاة الجمعة في الغازية

المصدر: رأفت نعيم



حضرت عملية اغتيال قائد فيلق القدس الايراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس من قبل الولايات المتحدة الأميركية في خطب الجمعة في مساجد مجمعات تابعة لحزب الله في صيدا والغازية فيما رفعت في الأخير صور سليماني والمهندس الى جانب القيادي في حزب الله عماد مغنية الذي اغتيل في سوريا قبل سنوات .

وفي خطبة الجمعة في مجمع الزهراء في صيدا اعتبر الشيخ صادق النابلسي اننا اليوم في لحظة استثنائية للغاية وان الحرب التي كانت مستبعدة اصبحت اليوم محتملة وقال" ان قادة بالحشد الشعبي يقولون ان دم قاسم سليماني وابو مهدي المهندس سيخرج القوات الأميركية من العراق وهذا اقل تقدير يمكن ان نتوقعه أن دم هذين الشهيدين ورفاقهما ستخرج القوات الأميركية من العراق . ومستشار قائد الحرس الثوري قال انه اما أن تخرج واشنطن من المنطقة او عليها ان تشتري التوابيت لجنودها " .

واضاف" ان احتمال نشوب حرب اقليمية أمر وارد وقد يستكين الأميركي ويقدم على خطوة الخروج من العراق خوفا من التكلفة الباهظة .. هذان احتمالان واردان لكن نحن على مسار التصعيد وهذا الاعتداء الأميركي قد ياخذنا الى الحرب المتدحرجة واي خطأ يحصل نتيجة ما يمكن ان يقدم عليه الأميركيون والاسرائيليون قد ياخذنا الى هذا المشهد الجديد . نحن امام تحولات كبرى ولكن املنا بالله كبير ".

من جهته قال الشيخ غالب حلال في خطبة الجمعة في مجمع المهدي في الغازية "أمام هذا المصاب الجلل الذي وقع بالأمة عودتنا القيادة الحكيمة آية الله الامام الخامنئي وسماحة امين عام حزب الله بأن الرد سوف يكون عظيما وعلى مستوى الحدث وننتظر تلك الاشارة لكي نقوم وننفذ ما يطلب منا لأن هذا الرد سوف يزلزل الأرض تحت اقدام الأميركان واتباع الأميركان . نحذرهم بان يرتدعوا ويتراجعوا وينسحبوا من كل الأرض الاسلامية والعربية والا فلينتظروا ما ياتيهم من الشرق والغرب وسوف يكون حاسما ان شاء الله تعالى".





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الثاني 2020