3 أيلول 2019 | 00:00

صحافة بيروت

إسرائيل تبعث برسائل الى لبنان عبر برلين.. هذا ما جاء فيها!

المصدر: «الشرق الأوسط»

كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": بعث وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بتحذير إلى لبنان عقب التصعيد الأخير في النزاع مع "حزب الله" اللبناني.

وحسب بيانات الخارجية الإسرائيلية، طلب كاتس من وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، نقل التهديد التالي إلى الحكومة اللبنانية: "إذا لم توقفوا أنشطة (حزب الله) ضد إسرائيل فسيتكبد لبنان بأكمله خسائر، وسيُصاب بقسوة".

وقال كاتس في بيان صدر، أمس (الاثنين)، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية، إن إسرائيل ليس لديها نية لاستمرار تصعيد الوضع، وأضاف: "لكن إسرائيل مستعدة للرد بكل قوة على أي هجوم، وتعد الدولة اللبنانية هي المسؤول الوحيد في ذلك".

وحسب البيان، طالب كاتس نظيره الألماني بأن تفرض ألمانيا عقوبات على "حزب الله"، وأن تصنّف الحزب على أنه منظمة إرهابية. ولم تعلق وزارة الخارجية الألمانية على البيان حتى الآن.

وتسود تقديرات إسرائيلية، عسكرية وسياسية، بأن "حزب الله" سيوجه ضربة جديدة نحو إسرائيل، للرد على عملية إرسال الطائرتين المسيرتين الانتحاريتين إلى الضاحية الجنوبية في بيروت، قبل أسبوع. وقالت مصادر في المخابرات العسكرية (أمان) إن كشف خديعة إظهار جنود إسرائيليين جرحى قد تمس بهيبة الحزب. وبالمقابل، هدد وزير كبير في الحكومة الإسرائيلية بـ"إعادة لبنان إلى العصر الحجري، في حال تم الهجوم علينا". وأوضح رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، أن جيشه لن يسمح لـ"حزب الله" بتحديث الصواريخ الموجودة في حوزته.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 أيلول 2019 00:00