20 آب 2019 | 00:00

أخبار لبنان

الادارة المستدامة للنفايات المنزلية.. بين جمالي ويمق

الادارة المستدامة للنفايات المنزلية.. بين جمالي ويمق

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه  النائب ديما جمالي والخبير البيئي الدكتور جلال حلواني وتناول الحديث موضوع الادارة المستدامة للنفايات المنزلية في مدن الفيحاء.

وقد اطلعت جمالي رئيس البلدية على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع المقترح لاتحاد بلديات الفيحاء الذي يعتمد تقنية 3wayste وخاصة بعد اللقاء الاخير الذي عقد منذ حوالي شهر في بيت الوسط مع الرئيس الحريري، وقدم حلواني عرضا مختصرا للتقنية المعتمدة والتي ترتكز على الفرز والتدوير واعادة الاستعمال مع التعهد بمعالجة 85% على الاقل من النفايات والاستفادة منها بدل من طمرها او حرقها وذلك بارقى المواصفات العالمية.

وابدى يمق اعجابه بالتقنية وتمنى ان يصار الى شرح هذه التفاصيل البيئية في احدى جلسات المجلس البلدي للرد على استفسارات اعضاء المجلس تمهيدا لاخذ اجماع جميع الاعضاء على هذا الخيار.

ونبهت جمالي الى ضرورة الاستعجال باتخاذ القرار النهائي لاعتماد الحل البيئي المستدام وذلك لان المطمر الحالي المؤقت يمكن ان لا يستوعب النفايات لاكثر من سنتين وان اي حل جديد يحتاج الى سنة ونصف على الاقل ليبصر النور ولا نريد ان تعيش طرابلس ازمة نفايات في الشوارع او اطالة عمر المطمر الحالي.


ا

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آب 2019 00:00