6 تموز 2019 | 00:00

إقتصاد

الحسن: الوضع الأمني الممسوك يعزز فرص الاستثمار في المنطقة

المصدر: تصوير - حسام شبارو

أقامت المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، الحفل الختامي لمسابقة افضل تصميم معماري لمركز الابتكار والمعرفة في معرض رشيد كرامي بطرابلس برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزيرة الداخلية ريا الحسن.

بعد النشيد الوطني تم عرض فيلم وثائقي عن الجائزة ومركز الابتكار. ثم ألقى نقيب مهندسي طرابلس بسام زيادة،  كلمة شدد فيها على "حاجة طرابلس لكل مشروع منتج"، مشددا على "ضرورة ابعاد المدينة عن الرسائل السياسية والأمنية"، لافتا إلى "امتلاك المدينة للقدرات الذي يؤهلها لتجاوز ما تشهده"، معولا على وجهة الحكومة وما يمكن لسيدر أن يوفره.


"



بدوره، أعرب نقيب مهندسي بيروت جاد تابت عن سروره لوجوده في طرابلس والمشاركة في هذه المسابقة العالمية كما شكر الذين أسهموا في "انجاح الحدث البارز الذي يشكل بوابة للمعرفة وإحياء لمنشأة معرض طرابلس واستعادة لدورها في الحياة الاقتصادية".

وأشار رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي أكرم عويضة الى أهمية الحفل وما يشكله عبر المنطقة الاقتصادية، مشددا على "الشراكة مع القطاع الخاص وعلى ضرورة الإفادة من المعرض وجذب الأنظار إليه والى المدينة بما تتمتع به لتلعب الدور المتعدد عربيا ودوليا".


"



ولفت المفوض تسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس حسان ضناوي إلى "الجهود التي بذلت لإتمام هذه المسابقة باهتمام الدكتورة ريا الحسن وبإشراف عال من الرئيس سعد الحريري تطلعا إلى دور مستقبلي لمعرض طرابلس".

الحسن

وألقت الوزيرة الحسن كلمة قالت فيها: "شرفني دولة الرئيس سعد الحريري بتمثيله في هذا الحفل الختامي للاعلان عن نتائج المسابقة العالمية لافضل تصميم معماري لمركز الابتكار والمعرفة الذي سيقام في معرض رشيد كرامي الدولي، هذه التحفة المعمارية النادرة التي صممها المعماري البرازيلي الشهير اوسكار نيماير في الستينات من القرن الماضي. اليوم، تسعى طرابلس إلى تحفة معمارية جديدة، تعكس روح القرن الحادي والعشرين، قلبا وقالبا، شكلا ومضمونا".


"

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تموز 2019 00:00