18 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

الحسن عرضت مع لاسن مشاريع الاتحاد الاوروبي لـ"الداخلية" 

الحسن عرضت مع لاسن مشاريع الاتحاد الاوروبي لـ

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، المشاريع التي يمولها الاتحاد الاوروبي في ما خص الوزارة والمتعلقة بالتنمية المحلية خصوصا دعم البلديات، وموضوع السجون وحقوق الانسان لجهة تحسين اوضاع السجون على المستوى الانساني. وتم الاتفاق على وجوب الاستمرار في تعزيز العلاقة بين وزارة الداخلية اللبنانية والاتحاد الاوروبي.



شربل

كما عرضت الحسن مع وزير الداخلية السابق مروان شربل للاوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والاقتصادية.




وقال شربل بعد اللقاء: "لقد اجرينا جولة افق على مدى ساعة كاملة وشاملة سنكررها مرة ثانية، اذ انني مقتنع بالخطوة التي اقدم عليها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري حول اختياره امرأة كوزيرة للداخلية والبلديات، خصوصا وان السيدة ريا الحسن لدينا معها تجربة ناجحة في وزارة المالية. يجب ان يتعاون الجميع معها لكي تنجح لان نجاحها هو نجاح للبنان".



اضاف: "لقد تطرقنا الى المواضيع الامنية والادارية والقضائية وملفات تتعلق بقوى الامن الداخلي والامن العام، وتناولنا الصعوبات التي واجهتها ابان تسلمي وزارة الداخلية من تدخل السياسيين بحيث اتمنى لها ان لا تواجه الصعوبات عينها".


بيروت

وبحثت الوزيرة الحسن مع وفد من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة محمد عفيف يموت شؤونا خدماتية تتعلق بالعاصمة واهلها.




وقال يموت بعد اللقاء: " تشرفت الهيئة الادارية لاتحاد جمعيات العائلات البيروتية بزيارة معالي وزيرة الداخلية والبلديات الاستاذة ريا الحسن لتقديم التهنئة لها بتوليها هذه الوزارة السيادية. واعربنا لمعاليها عن دعم الاتحاد واهالي بيروت للاجراءات التي تتخذها لتوفير الامن في مطار رفيق الحريري.


واضاف: "طالبنا معاليها بايجاد حلول ناجعة لمشكلة السير المستعصية في شوارع العاصمة ومداخلها، وايجاد حل لمشكلة التسول المنتشرة في شوارع بيروت وكذلك تسريع الموافقات على القرارات المتخذة في بلدية بيروت، وامور اخرى تهم مدينتنا الحبيبة بيروت".


ريا

 




وتابع: "من جهة ثانية نقلنا لمعاليها تمسك البيارتة بعقود الزواج التي تصدر عن المحاكم الشرعية والروحية، وعدم تقبلها للزواج المدني الاختياري، لانه يتنافى مع احكام الشريعة. وقد اوضحت لنا معالي الوزيرة بان الموضوع فسر على الشكل الذي لم تكن ترتأيه". 


وبعد الظهر، التقت الحسن المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية في لبنان فيليب لازاريني وتم التباحث في الملفات التي تتعلق بالمواضيع الانسانية والتي تمولها الامم المتحدة. 


واستقبلت الوزير السابق احمد فتفت وتم التباحث في مجمل الاوضاع على الساحة اللبنانية.


فتفت

 



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2019 00:00