18 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

الشامسي وزع الهدايا على الاطفال في ميتم عش العصافير

الشامسي وزع الهدايا على الاطفال في ميتم عش العصافير
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

 



 زار سفير دولة الإمارات في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي مقر بطريركية الأرمن الأرثوذكس في انطلياس حيث كان في استقباله كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا البطريرك آرام الأول كيشيشيان ومطران الأرمن في الإمارات ميسروب سركيسيان، وذلك ضمن مبادرات "عام التسامح" الذي تحييه دولة الامارات.


وقام السفير الشامسي برفقة المطران سركيسيان بجولة في أرجاء البطريركية، فزار النصب التذكاري ثم انتقل الى متحف كيليكيا الذي يحتضن ذاكرة الشعب الأرمني ويروي محطات في مسيرتهم. ويحتوي المتحف على العديد من المقتنيات الدينية الثمينة التي تجسد تاريخ الكنيسة الارمنية.



 



البطريرك كيشيشيان


وبعدها اقام البطريرك كيشيشيان مأدبة غداء على شرف سفير الإمارات وألقى كلمة ترحيبية قال فيها: "أعرب عن سعادتي بوجود سفير الامارات بيننا في هذا الصرح البطريركي للأرمن الأرثوذكس والكل يعلم لدينا جالية أرمنية في الامارات تعيش بسلام وطمأنينة ولديها كل مقومات الراحة".


 



 


تابع: "التسامح في الامارات ليس مجرد كلام او شعار يُرفع بل هو حقيقة واقعية خاصة ان الجميع يعيشون مع بعضهم البعض، وهذا دليل واضح على التفاهم والمحبة وتعزيز قيم التسامح". أضاف: "جاليتنا بهذه الروحية تلعب دوراً في اعادة تموضع نفسها والمشاركة في جميع الانشطة الداعية للتطور ونشر السلام والتلاقي بين جميع الشعوب"، موجهاً تحية شكر وتقدير وامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ولجميع الشخصيات والقادة الذين يتشاركون جميعاً في نشر هذه الرسالة العظيمة. وامل في ختام كلمته "ان يحمي الله هذا البلد الجميل دولة الامارات العربية المتحدة".


 



 


السفير الشامسي


 



 


أما السفير الشامسي فقد شكر البطريرك كيشيشيان على حسن الاستقبال، وعدد الخطوات الهامة التي قامت بها دولة الامارات من اجل تحقيق التسامح وتحويله الى واقع ملموس وصولاً إلى اعلان عام 2019 عاماً للتسامح.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2019 00:00