7 أيلول 2019 | 00:00

أخبار لبنان

اليكم مضمون لقاء المصالحة بين "حزب الله" و"الاشتراكي"

اليكم مضمون لقاء المصالحة بين

انعقد لقاء المصالحة بين "حزب الله" والحزب "التقدمي الاشتراكي" برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.



وضمّ فد "حزب الله" المعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" الحاج وفيق صفا.



وأما وفد "الاشتراكي"، فضم وزير الصناعة وائل أبو فاعور والوزير السابق عازي العريضي.



وترأس بري اللقاء بحضور وزير المال علي حسن خليل ومستشار بري احمد بعلبكي.



وبعد انتهاء اللقاء، توجّه العريضي​ في تصريحٍ له، بـ "الشكر الى الرئيس بري​ على ما قام ويقوم به من جهود استثنائية، خصوصا في الايام الصعبة اذ يتميز بالحكمة والشجاعة والاقدام والحرص على وحدة البلد و​الدولة​ ومؤسساتها، مشيرا الى أن الحرص على الإنجازات المشتركة والمصالح المشتركة، دفع باتجاه الاتفاق على تنظيم الخلاف بالامور الخلافية، وتثبيت الايجابيات".



أضاف العريضي، "اتفقنا على معالجة الامور الخلافية بالحوار على ان لا نطيح بما تحقق على مستوى العيش المشترك وحرصا على الاستقرار في البلد"، مشيرا الى أن "الحديث كان وديا ومثمرا و​حريصا​ على أن تعود الأمور لمجاريها وان نستكمل الحوار كما كان بيننا لمناقشة كل الامور".



ومن ناحيته، لفت ​الحاج حسين خليل، إلى أن ،"اللقاء كان لمصلحة الوطن، واتّفقنا أن تُعاد الأمور إلى مجاريها وأن يُعاد تنظيم الاختلاف بيننا، بما يفيد الاستقرار".



وأوضح أنّ "اللقاء بين "حزب الله" و"​الحزب التقدمي الإشتراكي​" برعاية ه بري​، أتى ليتوّج ما نستطيع أن نسمّيه مصارحة ومصالحة، وكان الجو وديًّا"، مبيّنًا أنّ "الجانبين فوّضا بري سابقًا بوضع أسس لحلّ المشكلات الّتي اعترت الفترة الماضية، واتّفقنا على أن تعاد الأمور إلى مجاريها".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيلول 2019 00:00