لارا السيد - تصوير: حسام شبارو

24 آب 2019 | 00:00

خاص

بالصور ..البحر يُطفئ ذروة الحر  

بالصور ..البحر يُطفئ ذروة الحر  
المصدر: لارا السيد - تصوير: حسام شبارو

فرضت الرطوبة المرتفعة، التي وصل أقصاها إلى ٨٨ في المئة، على المواطنين البحث عما يُخفف عنهم لهيب حرارة مرتفعة ، فلم يجدوا غير البحر سبيلاً ليُطفئ وهج "الشوب" الذي كلّل نهاية الأسبوع.

حزموا أمتعة السباحة و انطلقوا بحثاً عن نسمات افتقدوها خلال طقس صيفي حار ومشمس اعتيادي في هذه الفترة، فعطلة "الويك آند" ستكون حتماً على البحر،  باعتبار أن "آب اللهاب" لم يُغيّر من طقوسه الحارة ، فلم تنل منه الشائعات التي روّجت بأن موجة حرارته غير اعتيادية، وأتى لهّاباً كما هو معروف عنه دوماً.

وفيما من المتوقع أن تُسجّل درجات الحرارة  انخفاضاً طفيفاً يوم الإثنين، أشار الأب إيلي خنيصر على صفحته على "الفيس بوك" إلى أن "طقس مشمس وحار ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حتى يوم غد الأحد".

وأوضح أنه "بدأت الموجة الحارة بالسيطرة على المنطقة اعتباراً من يوم الخميس وارتفعت درجات الحرارة تدريجياً يوم الجمعة فتحوّلت اجواء البقاع الى حارة والساحل الى رطبة وخانقة بخاصة في ساعات الليل، وسوف تستمر حتى مساء يوم غد الأحد"، لافتا إلى أن "الحرارة في البقاع ضربت اليوم السبت  رقماً قياسياً خلال ساعات الظهيرة فسجلت في زحلة 37 ،بعلبك الهرمل والقاع: 40 ، وعلى الساحل: 33، طرابلس: 35، الجبال الغربية: 32، الضغط الجوّي:1009hpa، الرطوبة ساحلاً: 88%، أما الرياح:جنوبية شرقية لاهبة بقاعاً تتحول مساءً الى جنوبية غربية رطبة سرعتها 15 كلم في الساعة. 



 


ل

 


لا

 


ى

 


ة

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

 لارا السيد - تصوير: حسام شبارو

24 آب 2019 00:00