بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة

 

زارت رئيسة كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري مركز محافظة لبنان الجنوبي في سراي صيدا الحكومي حيث عقدت اجتماعا مع المحافظ منصور ضو بحضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس بلدية المية ومية رفعت بوسابا حيث جرى عرض للأوضاع العامة في صيدا والجوار من مختلف الجوانب الحياتية والتنموية والبيئية  الى جانب التحضيرات ل"منتدى الموازنة والمالية العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة" ، الذي سيعقد يوم الجمعة في 23  الجاري في سراي صيدا الحكومي برعاية وزير المال علي حسن خليل وبدعوة من الوزارة بالتعاون مع المحافظة ولجنة المنتدى.
ومن ثم عقد اجتماع تحضيري موسع انضم اليه  رئيس دائرة المساحة في صيدا  شادي مقلد وأمين السجل العقاري في صيدا باسم حسن، ومديرة مكتب الإسكان حنان جلال الدين ومستشار النائب الحريري للشؤون  الهندسية مازن صباغ وفريق عمل المنتدى .
"

 

 
واعتبر ضو ان "انجاز سندات التعميرة هو ثمرة  مشتركة لمتابعة النائب الحريري التي حملت هذاالملف وللجهود والتعاون بين كافة الادارات الرسمية والبلديات المعنية على مدى سنوات"، منوهاً  "بفكرة تنظيم المنتدى واهمية المواضيع  التي سيتناولها"، معلناً عن "وضع كافة إمكانيات المحافظة في سبيل انجاح المنتدى لتعميم الفائدة منه".
وبدورها، نوهت الحريري بـ"جهوده في النهوض بالمحافظة لتكون نموذجا للإدارة العامة التي يتوق اليها كل مواطن". وقالت: "هذا ما نريده، تقوية مؤسسات الدولة لأنه لا بديل عن الدولة وما نقوم به هو لنقول اننا نريد الدولة."
وتطرقت الى موضوع سندات التعمير، معتبرة انها "انجاز وانها حق لأصحابها الذين انتظروها عقودا وان هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا تعاون كل الجهات الرسمية والبلدية المعنية". وأكدت ان "الخطوة التالية بعد اصدار السندات هو النظر  الى الواقع الحياتي لمناطق التعمير ومعاناة أهلها وقاطنيها على كل المستويات وكيفية اطلاق عملية تنمية متكاملة لها".
"

ثم كانت مداخلات من الحضور تمحورت حول المواضيع التي ستتضمنها جلسات المنتدى والية تنسيقها.