5 آب 2019 | 00:00

أخبار لبنان

بو صعب: الجيش المؤسسة الوحيدة الحامية للوطن

بو صعب: الجيش المؤسسة الوحيدة الحامية للوطن
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أقام عضو تكتل لبنان القوي النائب روجيه عازار مأدبة عشاء في دارته في عرمون- كسروان على شرف وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، في حضور فاعليات وشخصيات كسروانية ورؤساء بلديات ومخاتير القضاء وإعلاميين.

وقال بو صعب: "اليوم ليس حدثا عابرا أن نأتي لافتتاح ساحة على إسم الجيش اللبناني ويوضع فيها مدفعا قديما أصبح خارج الخدمة حاليا لأن الموضوع له معان كثيرة لأننا نترك بصمة للجيش اللبناني الذي قدم وضحى. ويوجد بيننا اليوم متقاعدون من الجيش لكي نعبر لهم عن محبتنا للمؤسسة العسكرية التي جمعنا وعلمنا على محبتها القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبفضله أصرينا على أن الجيش هو المؤسسة الوحيدة التي ستحمي الوطن وعلى إتكالنا على هذه المؤسسة غير الطائفية والمذهبية التي لا تستطيع أن تتكلم عن نفسها ولكن يجب أن يتكلم عنها أحد بالسياسة كي لا يتطاول عليها أحد والذين كانوا يتطاولون والذين عندهم النية بالتطاول هم كثر ولكن الذي رأيته اليوم في الإحتفال المميز بافتتاح ساحة الجيش يطمئن المؤسسة العسكرية لأننا والحاضرين اليوم إجتمعنا على محبة الجيش وعلى إحياء ذكرى عيد الجيش. ورسالة لكل واحد كان يشكك بالمؤسسة العسكرية بالمباشر أو بالغير المباشر الذي يدعي أنه يحبها ويتصرف على العكس، لهم نقول: نأمل أن يأتي يوم يتفق فيه كل اللبنانيين على عدم طعن الجيش أو إنتقاده لا بالموازنة ولا خارج لبنان او في داخله ونتكل على هذه المؤسسة الوحيدة التي تحمينا".

وتوجه بو صعب إلى الفاعليات الحاضرة بالقول: "زارني وفد من المخاتير في مكتبي في الوزارة وعدد من رؤساء البلديات والبعض كانوا يقولون لا يجب أن نتوجه إلى وزير أو نائب لتأمين رخص للسلاح وقد رأيت في مطلبهم أنهم في موقعهم هم جزء من الدولة مثلهم مثل أي مسؤول آخر فيها. وأخذت قرارا في وزارة الدفاع حكما أن أي رئيس بلدية أو مختار يتقدم بطلب مباشر للوزير لن يكون مضطرا باللجوء إلى واسطة أي وزير او نائب للحصول على رخصة سلاح وتعتبر طلباتهم حكما منفذة لكن بعد مرور بعد الوقت لأننا أوقفنا إعطاء تراخيص السلاح لكي ننظمها وتكون مضبوطة بشكل تحمينا وتحمي أولادنا".

ثم توجه الى رؤساء البلديات والمخاتير قائلا: "يكونوا صوت الجيش اللبناني في قراكم وبلداتكم وبين أهلكم والمدافعين الأوائل كما نحن عن المؤسسة العسكرية وأن تبينوا للذين ينتقدون المؤسسة أنهم مخطئون وأن تعلموا أولادكم أن حب الوطن يبدأ من حب الجيش اللبناني".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 آب 2019 00:00