1 آب 2019 | 00:00

ثقافة

بيكاسو ضيف متحف سرسق 

بيكاسو ضيف متحف سرسق 

بابلو بيكاسو في الديار اللبنانية لأربعة أشهر ، حيث تحل أعماله الفنية ضيفة في متحف سرسق بدءا من 26 أيلول المقبل ، في حدث ثقافي دولي لأعمال الرسام العالمي الاسباني الراحل تحت عنوان "بيكاسو والأسرة" ، بالتعاون مع المتحف الوطني بيكاسو-باريس، في اطار مبادرته "بيكاسو-البحر المتوسط"، والتي تحظى بدعم وزارة الثقافة اللبنانية.



 



يستكشف المعرض علاقة بيكاسو (1881-1973) بمفهوم الأسرة، بدءا من الأمومة الى ألعاب الأطفال وتجارب الأبوة العديدة التي قضاها تحت الأضواء من خلال زيجاته الثلاث وانجابه لأربعة أولاد ، إضافة الى علاقاته الغرامية العديدة، وذلك من خلال الرسومات والنقوش واللوحات والمنحوتات، على مدى 77 عاما هي تجربة الفنان التي اخترع خلالها مفرداته الفنية الخاصة به، مستمدا من الأنثى ألغاز لوحاته ومن الحوب قسوة وتأملا في مغزى الفنون.


يتمّ تنظيم المعرض بمنحة من دانيال ادغار دو بيتشيوتو، إحياءً لذكرى زوجها الراحل ادغار دو بيتشيوتو، وبدعم من سيريل قاراوغلان، في حدث ثقافي استحضرت برنامجه أكثر من ستين مؤسسة ثقافية من حول العالم بغية تعزيز العلاقات بين جميع الشواطئ، على أن يتم الاعلان عن التفاصيل الكاملة للمعرض في مؤتمر صحفي يعقد في ٤ ايلول ٢٠١٩. 


ه8ع

 




تىة

 




ظ

 




ج

 




 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 آب 2019 00:00