16 آب 2019 | 00:00

تكنولوجيا

دعوى ضد فيسبوك.. لفشلها في تحذير مستخدميها من الخرق

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

رفع مستخدمو فيسبوك دعوى قضائية ضد أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بسبب خرق البيانات عام 2018، قائلين إن فيسبوك فشلت في تحذيرهم من المخاطر المرتبطة بأداة تسجيل الدخول (Facebook Login)، وذلك بالرغم من أنها حمت موظفيها.

وجادل المدعون في الدعوى القضائية أن الشبكة الاجتماعية كانت على دراية بالمخاطر الأمنية التي أدت إلى الاختراق عام 2018، لكنها لم تحذر مستخدميها من هذه المخاطر.

وتعمل أداة تسجيل الدخول على توصيل المستخدمين بالتطبيقات والخدمات الاجتماعية الخارجية باستخدام بيانات الدخول إلى فيسبوك.

وتستند الدعوى، التي جمعت بين العديد من الإجراءات القانونية، عن أسوأ انتهاك أمني لشركة فيسبوك في أيلول/سبتمبر من عام 2018، عندما سرق المتسللون رموز تسجيل الدخول أو الرموز المميزة للوصول، والتي سمحت لهم بالوصول إلى ما يقرب من 29 مليون حساب.

وقال المدعون في الإيداع لدى المحكمة المحلية الأميركية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "لقد عرفت فيسبوك بوجود ثغرة أمنية فيما يتعلق بالرموز المميزة للوصول وفشلت في إصلاحها لسنوات، وذلك بالرغم من تلك المعرفة"، مشيرين: "اتخذت فيسبوك خطوات لحماية موظفيها من المخاطر الأمنية، لكنها لم تهتم للغالبية العظمى من مستخدميها".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 آب 2019 00:00