19 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

طريق شكا سالكة..

طريق شكا سالكة..

أعلن وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مؤتمر صحافي "ان طريق شكا أصبحت سالكة في جزء كبير منها والمعالجة النهائية ستتم عند توقف الأمطار"، مؤكدا انه "أصبح لدينا تصور للحل بعد الدراسة المجانية التي قدمتها الجامعة اللبنانية".



واوضح ان "الطريق فتحت كلها اليوم، ما عدا محاذاة الحائط، واصبحت سالكة"، موضحا ان "العمل بحاجة لشهرين او ثلاثة اشهر اضافية لان المياه مخزنة في الجبل".



وكشف ان "رئيس الحكومة سعد الحريري قال انه سيحول الاموال من الهيئة العليا للاغاثة الى وزارة الاشغال لاصلاح طريق شكا، ونشكره ولكننا لم نعد بحاجة لهذه الاموال".



وقال "بذلنا جهدا للتوصل الى حل منذ بدء اقفال طريق شكا باتجاه بيروت بسبب انهيار الحائط"، موضحا انه "لم يكن هناك اعتمادات متوفرة في وزارة الاشغال، وبحثنا عن وسيلة لازالة التراكمات بأقل كلفة ممكنة"، مشيرا الى ان "كل الخبراء أجمعوا على أن التربة عند تشبعها بالمياه تنزلق، ولم يكن بالإمكان إزالة كل الكميات من الأرض بانتظار جفاف التربة".



وقال "بالرغم من كمية المتساقطات الكبيرة هذا العام، لم نشهد أي مشاكل جدية في الطرقات الا في حي السلم والضبيه". واكد انه "لا يقبل أن تتحمل بلدية البترون أي كلفة مادية بسبب ظروف البلديات".



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2019 00:00