13 حزيران 2019 | 00:00

فن

عابد فهد وأمل عرفة ممنوعان في سوريا ودريد لحام يتدخّل

عابد فهد وأمل عرفة ممنوعان في سوريا ودريد لحام يتدخّل

أكّد الفنان السوري دريد لحام ما ذكرته وسائل إعلام عن منع الفنانين أمل عرفة وعابد فهد من الظهور في الإعلام السوري، وقال إنّ ثمّة مقابلتين لهما منعتا.

وقال الفنان في تصريح له، إنّه سيحاول الاتصال بالجهات المعنيّة لحل المسألة، ولمعرفة سبب منعهما.

ولم يصدر أي قرار رسمي لغاية اليوم بمنع فهد وعرفة، إلا أنّ أروقة الإعلام السوري تؤكّد أنّه ممنوع بث أخبارهما أو عرض مقابلات لهما أو حتى عرض مسلسلات يظهران فيها.

وكانت إذاعة "صوت الشباب" قد بثّت قبل شهر رمضان، برومو لمقابلة مع الممثل عابد فهد، ضمن برنامج "مع الكبار"، إلا أنّ الحلقة لم تعرض من دون إبداء أي توضيح أو اعتذار.

وقد حاول فهد استرضاء الإعلام الرسمي في بلاده، فقام بإهداء جائزة "موريكس دور" في دورتها الأخيرة التي حصل عليها عن دوره في مسلسل "طريق" إلى جيش بلاده، إلا أنّ رسالته لم تقرأ بإيجابيّة ولا يزال لغاية الساعة ممنوعاً من الظهور إعلامياً.

ولم يتردّد عابد فهد، فتوجّه عبر تصريح لجريدة "الأخبار" بعتب على إعلام بلاده، مطالباً بتوضيح سبب منعه وقال "لا أعرف ما هو السبب الذي يدفع الإعلام الرسمي لاستبعادي عن محطّاته... لكي أتمكّن من التصريح عن الموضوع يجب أن أعرف كل المعطيات. كلّ ما يمكنني قوله الآن، هو في مصاف الأمنيات بأن يتم توضيح السبب بشفافية وشرح الحالة التي أفضت إلى إعطاء تعليمات بمنع ظهوري على شاشات ومنابر بلادي".

من جهتها، التزمت أمل عرفة الصمت، مكتفية بإعلان اعتزالها التمثيل، بحجة أنّها تشعر بالقرف من الوسط، وأنّها تفضّل البحث عن رزقها في مهنة أخرى.


ا

 


ت

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 حزيران 2019 00:00