16 آب 2019 | 00:00

منوعات

كيف تعززي رابط الأمومة مع طفلك؟

كيف تعززي رابط الأمومة مع طفلك؟

 



من المعروف بأن الرابط بين الأم وطفلها عادة ما يكون قوياً بشكل غريزي، غير أن اتخاذ المزيد من الإجراءات لتعزيز هذا الرابط أمر في غاية الأهمية لصحة الطفل الجسدية والنفسية.


فيما يلي قائمة ببعض الإجراءات البسيطة التي يمكن أن تتخذها الأم لتعزيز العلاقة مع طفلها الرضيع، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا"


1-    الملامسة اللصيقة


أمسكي طفلك بين ذراعيك قدر الإمكان واحتضنيه، لأن الملامسة اللصيقة تساعد في تنظيم نبضات قلب طفلك وتنفسه، إضافة إلى أنها تساعدك على الحصول على الهدوء والسكينة.


2-    هزي طفلك برفق


حاولي أن تهزي طفلك برفق وهو في حضنك حتى ينام واستمري بذلك لفترة من الزمن قبل أن تنقليه إلى سريره، فذلك يساعد على شعوره بالأمان ويجعل نومه أكثر عمقاً.


3-    تحدثي إلى طفلك


حتى في الأشهر الأولى من عمره، حاولي أن تخاطبي طفلك باستمرار، فذلك سيساعدك على التعبير عن حبك له والتخلص من شعورك بالوحدة أثناء غياب زوجك في العمل.


  


4-    حاولي فهم سبب بكائه


إن تمكنت من فهم السبب الذي يكمن وراء بكاء طفلك، سيصبح من السهل معالجة ما يشكو منه، وتلبية متطلباته سواء أكان جائعاً، أو يشعر بالألم أو يحتاج إلى تغيير ملابسه المتسخة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 آب 2019 00:00