13 أيار 2019 | 00:00

ثقافة

" لعبة ألوان ".. معرض متميز لأبي ضاهر

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

استضاف "إكزود" معرض الفنان جوزف أبي ضاهر بعنوان " لعبة ألوان " بعد غياب ما يناهز العشرة اعوام عن الساحة التشكيلية. يتضمن المعرض أعمالا نحتية كما لوحات من الاكريليك وأخرى حبر على ورق.

الفنان جوزف أبي ضاهر هو شاعر، رسام، نحات، صحافي، ومسرحي. عمل في الصحافة محررا وكاتبا ومديرا ورئيسا للتحرير، منذ سنة 1967. أسس وشارك في تأسيس 6 مجلات .له 73 كتابا مطبوعا في مواضيع مختلفة .عمل في معظم إذاعات وتلفزيونات لبنان، كاتبا ومعدا ومقدما لحوالي ستة آلاف حلقة. كتب 26 مسرحية للأطفال .نال أوسمة وجوائز وميدالية ذهبية لأفضل كلمات أغنية للأطفال (مهرجان زكينو دورو - إيطاليا 1987). صدر عنه: كتاب "عطر الرغبات". ترجم شعره الى الفرنسية والانكليزية، في رصيده 4 معارض فردية في الرسم ومعرضين فرديين في النحت ومعارض مشتركة في لبنان (26 معرضا) خارج لبنان (6 معارض).



افتتح المعرض يوم الخميس في 9 ايار 2019 في حضور من الوسط الفني، السياسي والثقافي والإعلامي إلى جانب لفيف من الأهل،الأصدقاء ومحبي الفن. ويستمر لغاية الخميس 18 ايار، في "غاليري اكزود" الاشرفية نزلة وزارة الخارجية.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 أيار 2019 00:00