للسمراوات.. نصائح قبل شرائكن العدسات اللاصقة

 

أصبحت العدسات اللاصقة من ضمن أدوات التجميل المهمة التي لا تستغني عنها أغلب الفتيات، حيث تمنح العينين مظهرا جذابا، خاصة إن كانت ملائمة للون البشرة، ولتسهيل الأمر لصاحبات البشرة السمراء لشراء اللون المناسب لهن، قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من الخطوات وهي كالآتي:
اعرفي أكثر عن العدسات
تعطي العدسات اللاصقة الملونة التي تستخدم بغرض الزينة لونًا مختلفًا لقزحية عينيكِ، وهذا اللون قد يشابه لون عينيكِ الطبيعي لتحسين مظهره أو قد يختلف عنه كليًا، وتتباين النتيجة النهائية لزوجي عدسات اللاصقة بنفس اللون من شخص إلى آخر.

 

حددي لون بشرتك
يمكن تصنيف لون البشرة السمراء من حيث "الدفء" أو "البرودة". حيث تعني البشرة الباردة أنه يشوبها بعض اللون الوردي أو الأحمر أو تميل إلى الزرقة. أما البشرة الدافئة فيشوبها بعض الاصفرار أو مسحة من اللون البرتقالي المصفر. بعض الناس لديهم لون بشرة محايد؛ وهو خليط من الدفء والبرودة.
انتبهي للون عينيك
معظم الفتيات ذوات البشرة السمراء عيونهن داكنة اللون، لكن ليس جميعهن. إذا كانت عيناك فاتحة اللون، فمن المرجح أن تناسبك العدسات اللاصقة الخضراء أو الزرقاء من النوع متوسط الشفافية. أما إذا كانت عيناك داكنتين، فقد يكون من المناسب لك اختيار العدسات اللاصقة منخفضة الشفافية

 

راعي لون شعرك
في المرتبة الثانية بعد لون بشرتك، من المرجح أن يكون شعرك أقرب شيء يراه الناظر إلى عينيكِ. إذا كان شعرك داكنًا، فكري في اختيار العدسات ذات الألوان الداكنة، مثل: البنفسجي أو الأزرق الداكن.