23 نيسان 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

منسقية "الإغتراب" تنوه بقرار السفير كبارة

منسقية

توجهت منسقية الاغتراب في "تيار المستقبل" من سفير لبنان في المملكة العربية السعودية الدكتور فوزي كبارة بالشكر والتهنئة على إعلانه بدء السفارة اللبنانية في الرياض تقديم خدماتها القنصلية لأبناء الجالية اللبنانية في المنطقة الشرقية.



وأكدت المنسقية أن هذه الخطوة المميزة والهادفة أنجزت بمساعي من السفير كبارة وتعاون  وزارة الخارجية اللبنانية ودعم مشكور من امين عام وزارة الخارجية هاني شميطلي.



وكان السفير كبارة قال في كلمة ألقاها أمس لدى لقائه أبناء الجالية اللبنانية خلال زيارته المنطقة الشرقية في فندق "كمبينسكي العثمان" في الخبر: "إن السفارة اللبنانية ستوفد موظفا صباح أول خميس من كل شهر، إبتداء من شهر أيار المقبل، ليتابع المعاملات القنصلية كافة (باستثناء الوكالات حاليا، لأن لديها وضعا خاصا). وسوف يتخذ من قاعة الاجتماعات في فندق الكمبينسكي العثمان مركزا له.



وجاء قرار السفارة هذا استجابة لما كان يعانيه أكثر من ثلاثين ألف لبناني خلال السنوات الماضية من غياب للخدمات القنصلية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية".



ولفت كبارة إلى أن "هذه الخدمة ما كانت لتتم لولا التجاوب المطلق من وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية وأمينها العام السفير هاني شميطلي الذي بادر مشكورا بالموافقة الفورية على هذا المطلب المنطقي والمحق لتسهيل أمور الجالية".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 نيسان 2019 00:00