24 شباط 2020 | 13:59

أخبار لبنان

إعادة إطلاق "الصندوق التعاضدي الاجتماعي" في البقاع

تاتي اعادة انطلاق الصندوق التعاضدي الاجتماعي الوطني ٳنطلاقا" من الواقع الصعب الذي تعيشه منطقة البقاع ٳجتماعيا" وٳقتصاديا" وصحيا", وشكلت هذه الانطلاقة المتجددة وما يقدمه الصندوق من خدمات استشفائية وطبية ،ملاذا آمنا للمئات من العائلات البقاعية في ضوء الأزمة اﻹقتصادية الراهنة وما تسببت به من اثر سلبية على معظم شرائح المجتمع اللبناني ولاسيما العمال الزراعين والفلاحين الذين لا تشملهم الخدمات اﻹجتماعية والصحية, وهم بأكثريتهم لا يستفيدون من التقديمات الاجتماعية وخاصة" من الصندوق الوطني للضمان اﻹجتماعي.

كان لابد من المباشرة بتفعيل الصندوق التعاضدي الاجتماعي الوطني واعادة تنشيطه وتفعيله واستكمال كل الاليات القانونية والادارية ووضعه قيد العمل من جديد والاسراع بفتح باب الانتساب من جديد والتعاقد مع المؤسسات الصحية والطبية والمستشفيات والمختبرات ومراكز التصوير الشعاعي .

في الهيكلية الإدارية والقانونية تم انجاز كل من الخطوات التالية

١- تجديد ترخيص الصندوق التعاضدي اﻹجتماعي الوطني بموجب القرار رقم ٤۰⁄ ت١ بتاريخ ٢٣⁄ ١٢⁄ ٢۰۰٢ والمسجل لدى مديرية التعاونيات في السجل التعاضدي تحت رقم ٨٨⁄ ١ وذلك لجعله مؤسسة تقدم الخدمات اﻹجتماعية والصحية والتربوية.

٢- تجديد الهيكلية اﻹدارية للصندوق بمسؤولية من خلال ٳنتخاب مجلس ٳدارة جديد ولجنة رقابة ومسؤولين مؤتمنين على الصندوق وعلى تقديماته بوضوح وشفافية حفاظا" على نشاطه واستمراره وتحقيقا" لأهدافه.

ويغطي الصندوق كلفة فارق الاستشفاء لدى وزارة الصحة والضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة ويستطيع المريض المنتسب للصندوق ان يحصل على حسومات في الاعمال الخارجية والمخبرية والصور الشعاعية التي لاتغطيها وزارة الصحة بنسبة 50% وللمريض المنتسب للضمان الاجتماعي والتعاونية بنسبة 100% في المراكز الصحية والطبية المتعاقدة مع الصندوق .

ويشرف على الصندوق مجلس إدارة يتالف من السادة

ماجد سعيفان رئيسا

طوني طعمة - نائبا" للرئيس

بهيج صلاح الدين أمينا" للصندوق

- محمد هاجر أمينا" للسر

عمر الخطيب، محمد جراح وعبدو القطان اعضاء

كما تشكلت لجنة الرقابة من محمد البسط رئيسا

عمر العلي وخالد طعمة عضويين

اما الملازمون هم وليد الفياض، يوسف غزاوي وسعيد حسين

وقد تم تعين السيد نجيب فارس منسقا" للجان و الفرق في البقاع.

وللمزيد من اية تفاصيل واستفسارات فان الصندوق يستقبل محتلف المراجعات وطلبات الانتساب في مركزه في تعنايل الطريق العام وللمزيد من التواصل 5447458 - 92507176

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 شباط 2020 13:59