27 شباط 2020 | 15:46

المنسقيات و القطاعات

"مصلحة المرأة" تشارك بـ" أقوى مع النساء" (2)

في إطار السعي إلى تطوير ودعم المهارات القيادية للسيدات الحزبيات ، شاركت مصلحة المرأة في "تيار المستقبل"، ممثلة بالمنسقة العامة مي طبال وعضوات من المصلحة ومن قطاعي الشباب والمهن الحرة، في ورشة العمل الثانية التي تندرج ضمن برنامج "أقوى النساء" الهادف إلى دعم كل النساء المستقلات و المنتسبات إلى الأحزاب السياسية للوصول إلى مناصب صنع القرار للوصول إلى سياسات داعمة ومنصفة للمرأة.

تندرج الورشة ، التي أقيمت في "أوتيل key " ، ضمن سلسلة ورش العمل التي ينظمها فريق عمل "Fiftyfifty"، بالشراكة مع "GPG"و"Atlanta"، مع الأحزاب اللبنانية لدعم المرأة المحزبة و التركيز على دورها في هذه المرحلة .

تضمنت الورشة جلسات حاضر فيها أخصائيون عن سبل القيادة وأساليبها والاستراتيجية الواجب اتباعها داخل الحزب و انعكاسها عليه، كما تم التطرق الى الأثر الإجتماعي و الإقتصادي والسياسي لمشاركة المرأة الفاعلة داخل حزبها، بالإضافة الى عرض نماذج عن الالتزامات الدولية وحالات من المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية عن المسح الحندري.

و عرضت طبال وضع المرأة في الهيكلية التنظيمية للتيار ودعم الرئيس سعد الحريري لها من خلال اقرار كوتا 20 في المئة في كل هيئات التيار وسعيه لتعزيز حضورها.

وتناولت طبال دور المصلحة في تشجيع النساء على العمل الحزبي وسعيها لتكريس ثقافة المساواة و تعزيز مشاركة المرأة السياسية.

و تم خلال الورشة تدريب المشاركات على مهارات لتحقيق التفاعل المطلوب في الحياة الحزبية و السياسية، وكانت مداخلات حول الأسباب الجذرية لغياب المساواة و تمكين المرأة سياسياً، و كيفية الحصول على دعم القيادات الحزبية لترسيخ مفهوم المساواة بين الجنسين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 شباط 2020 15:46