كورونا في لبنان ساعة بساعة

412

إصابة مؤكدة

8

وفيات

27

شفاء تام

27 شباط 2020

أمن وقضاء

حكم لصالح ريفي بدعوى باسيل ضده

حكم لصالح ريفي بدعوى باسيل ضده

أعلن المكتب الإعلامي للوزير السابق أشرف ريفي أن"محكمة التمييز تنتصر للحق بوجه جبران باسيل: بتاريخ 25 / 2/ 2030 أصدرت محكمة التمييز الجزائية الناظرة إستئنافا في قضايا المطبوعات برئاسة القاضية جمال خوري وعضوية القاضيين مادي مطران وجان مارك عويس قرارا في الدعوى المقامة من الوزير جبران باسيل بوجه الوزير السابق اللواء أشرف ريفي بموضوع قدح وذم وتحقير، قضى بقبول الإستئناف المقدم من وكلاء اللواء ريفي في الشكل وفي الأساس وبإبطال القرار الصادر عن محكمة المطبوعات برئاسة القاضي رفول بستاني بتغريم ريفي مبلغا ماليا وقدره مليونَي ليرة، وتعويضا لباسيل بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية".

وأشار في بيان أنه "قد إستند قرار الإبطال إلى جملة تجاوزات إجرائية تضمنها قرار محكمة المطبوعات أهمها عدم التقيد بمبدأ وجاهية المحاكمة ودعوة ريفي إلى المحاكمة".

وأوضح أنه" فتحت محكمة التمييز المحاكمة وكلفت وكلاء ريفي بإبراز إفادات عن مصير الإخبارات المقدمة من الأخير حول قضايا فساد مرتكبة من باسيل وفريقه السياسي ليبنى على الشيء المقتضى القانوني، وأرجأت جلسة المحاكمة إلى 28 نيسان 2030".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 شباط 2020