27 شباط 2020 | 23:08

أخبار لبنان

جابر: معالجة خدمة الدين وعجز الكهرباء للخروج من الازمة

شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر على أن "رقمان اذا لم يُعالجا لا خروج من الازمة في لبنان هما خدمة الدين وعجز الكهرباء".

وقال:" لا حصار على لبنان ولكن نحن نؤذي أنفسنا بسبب امتناعنا عن القيام بأي عمل اصلاحي فلم يجبرنا أحد على عجز الموازنة أو عجز الكهرباء".

أضاف:" "في ربيع 2017 اجتمعنا في واشنطن مع كبير الاقتصاديين حيث حذّر حينها من أن سفينة لبنان فيها الكثير من الثقوب ومعرّضة للغرق والفجوة الأكبر هي خدمة الدين."

وكشف جابر في حديث للـ"ام تي في" أنه "التقى بوفد صندوق النقد الدولي الذي أبلغنا بأن علينا ان نعدّ برنامجا بأنفسنا وقدّم مجموعة نصائح وأنا قلت للوفد إننا لا نستطيع فرض اي ضرائب جديدة فالشعب اللبناني لا يمكن ان يموّل فسادا."

وقال: "حذّرت منذ عام من ثورة آتية ويجب توحيد الجهود الداخلية لتحقيق الاصلاح فلا صدقية للبنان لا في الداخل ولا في الخارج وكذّبنا على العالم في سيدر".

واعتبر جابر "أن الاداء اللبناني الداخلي يجب ان يتغيّر حتى يقتنع الخارج بأن الاموال التي ستُدفع ستذهب الى المكان الصحيح، وهذه الحكومة قامت خلال أسبوعين بما لم تفعله الحكومة السابقة طوال عام ويتم التعاطي بشكل علمي وللمرة الأولى نرى خلية نحل في السراي الحكومي."

عن الأموال المهرّبة الى الخارج، قال : "هيئة التحقيق في مصرف لبنان يحق لها ان ترفع السرية وتقوم بإرسال المعلومات الى مدعي عام التمييز الذي يعود له ان يعلن الامر أم لا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 شباط 2020 23:08