28 شباط 2020 | 18:33

أخبار لبنان

جعجع: نتمنى ألا يكون مصير النفط والغاز كما الكهرباء!


شدد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد اجتماع "تكتل الجمهورية القوية"، على أهمية موضوع سندات الخزينة والجانب التقني،ولكن لم نرَ من الخطة الإصلاحية الشاملة شيئاً حتى الآن".

وقال :" هناك مسؤولون يعزون لأنفسهم مسألة النفط والغاز فيما هي ثروة طبيعية وملك للشعب اللبناني، بدنا نشكر ربنا على النفط والغاز، وأقصى تمنياتنا أن الذين يعزون انجاز النفط لهم ألا يكونوا موجودين عند استخراج النفط والغاز لان عندها سيكون مصيرها مصير الكهرباء".

أضاف:" الشركات الدولية مستعدة لبناء معامل كهربائية وتأمين بدائل بسعر يقارب ما تقدّمه الدولة ولكنّ البعض مصرّ على السياسة المتبعة بملف الكهرباء وعلى الحلول المؤقتة، وإن لم تطرق الحكومة الحالية إلى هذه النقطة فلا اعلم ما ستتطرق له".

ودعا جعجع" الحكومة الذهاب نحو خطة إصلاحية شاملة لأن الناس والمجتمعين الدولي والعربي يجب ان يستعيدوا الحدّ الأدنى من الثقة".

وقال:"للأسف ان ما يمكن ان نعمل عليه من حلول لا نفكّر بها بل نفكّر بكيفية مساعدة الغير لنا، السؤال ليس عن سندات اليوروبنود إنما عن الخطة الإصلاحية التي ستؤكد جدية الحكومة".

وسأل :" ما الذي يمنع الحكومة تسكير المعابر غير الشرعية وإيقاف عقود موظفين وتغيير كل قيادة الجمارك وهلمّ جرى؟".

وأكد انه "لدى لبنان المناعة التي تخرجه من الأزمة في وجود إدارة جيدة"، وقال:"حن بأمس الحاجة بان تكون لدينا أبواب توظيف جديدة والقطاع الوحيد الذي يستطيع ان يلبّي الطلب هو القطاع الصناعي"، مشيرا إلى أنه "هناك صناعات لبنانية تستطيع أن تنافس في الخارج ولكن على الحكومة أن تقدّم حلولاً جديّة لها".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2020 18:33