29 شباط 2020 | 14:17

أخبار لبنان

"مركز الملك سلمان".. بصمات خير سعودية في لبنان

المصدر: رأفت نعيم

شعوراً منه مع العائلات المحتاجة المقيمة على الأرض اللبنانية ، وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان ، يواصل "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "وتحت شعاره الدائم" انسانية بلا حدود" تنفيذ برامجه الإغاثية الإجتماعية والصحية والخدماتية التي تستهدف اكبر عدد من هذه العائلات في مختلف المناطق اللبنانية .

وقال مدير مكتب مركز الملك سلمان في لبنان فهد القناص ان المركز "باشر التحضير لإستقبال شهر رمضان المبارك ببرامج مخصصة للشهر الكريم لمساعدة العائلات اللبنانية والمقيمة في لبنان على مواجهة الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يشهدها هذا البلد الشقيق. وان المركز يدرس حالياً اطلاق عدة برامج منها "مشروع السلة الرمضانية" و"مشروع افطار الصائم " والافطارات المخصصة للأيتام الى جانب متابعته للتقديمات والمساعدات الاغاثية والخدماتية والطبية" .

واشار القناص في حديث لقناة " سعودي 24 " ان تقديمات وبرامج مركز الملك سلمان خلال شهر رمضان الماضي عمت مختلف المناطق اللبنانية واستهدفت اكثر من 37 الف عائلة محتاجة موزعة على الجنسيات اللبنانية والسورية والفلسطينية ، وتضمنت افطارات رمضانية وافطارات يومية طيلة الشهر المبارك لـ 250 عائلة اقيمت في حديقة الملك فهد في طرابلس –شمال لبنان.

واضاف " أنشأ مركز الملك سلمان "مخبز الأمل الخيري" في عكار في الشمال اللبناني وهو ينتج اكثر من 6000 ربطة خبز ( حوالي 40 ألف رغيف يومياً) مستهدفا العائلات المحتاجة في شمال لبنان كاملا دون تمييز ".

وعلى الصعيد الصحي، تابع القناص: " وفي إطار "مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي " قدم المركز سيارات اسعاف لـ"جمعية سبل السلام "في الشمال . وكان هناك تعاون مع جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت فتم تجهيز مجمع الأمير نايف رحمه الله لغسيل الكلى في مستشفى المقاصد الاسلامية وايضا قام المركز بتجهيز قسم غسيل الكلى في مستشفى طرابلس ، هذا عدا عن الحالات الفردية المحتاجة للعلاج".

وتابع القناص " وقام مركز الملك سلمان مؤخراً بتوزيع حقائب مستلزمات شتوية للأسر المحتاجة في عدد من المناطق اللبنانية وشملت عائلات لبنانية وفلسطينية وسورية ".

وقال القناص ان " تقديمات وبرامج مركز الملك سلمان تشمل الى جانب لبنان العديد من دول العالم حيث نجد له بصمات فيها وذلك في إطار الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بالمركز لتقديم كافة أشكال العون للشعوب المحتاجة في دول العالم كافة" .

اشارة الى ان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نفذ في لبنان حتى الآن 31 مشروعاً شملت " الأمن الغذائي (12 مشروعاً)، الصحة ( 8 مشاريع) ، التعليم ( 4 مشاريع) ، الايواء والمواد غير الغذائية ( مشروعان) ، الأعمال الخيرية ( 3 مشاريع) ، الحماية ، وقطاعات متعددة ".






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 شباط 2020 14:17