5 آذار 2020 | 14:12

إقتصاد

المطران العمار عرض مع " تجار صيدا " أوضاع السوق التجاري

المصدر: رأفت نعيم

استقبل رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للمورانة المطران مارون العمار في مقر مطرانية صيدا وفداً من جمعية تجار صيدا وضواحيها برئاسة رئيس الجمعية علي الشريف وضم " نائب الرئيس نزيه الناتوت ، وامين المال محمود حجازي ، ونائب امين السر وائل قصب ومدير مكتب الجمعية وسام السيد"، حيث هنأ الوفد المطران العمار ببدء الصوم الكبير متمنين له وللطوائف المسيحية صوماً مباركاً .

وجرى خلال اللقاء البحث بالأوضاع العامة في البلاد في ظل تفاقم الأزمة المالية وانعكاسها على مختلف القطاعات في المدينة ولا سيما القطاع التجاري واصحاب المؤسسات التجارية جراء الأعباء المالية الضاغطة عليهم بسبب الوضع الاقتصادي المتأزم ، وخاصة بما يتعلق بموضوع الايجارات .

في هذا السياق عرض الوفد مع المطران العمار في موضوع المحال التجارية المملوكة من أوقاف مطرانية الموارنة في سوق صيدا التجاري والنظر في امكانية التخفيف من وطأة هذه الإيجارات على اصحاب هذه المحال لتمكين هذا القطاع من الصمود بمواجهة الأزمة .

واعرب المطران العمار عن تفهمه لمطلب التجار وتضامنه مع القطاع التجاري واعداً بالنظر في هذا الأمر .

من جهته شكر الشريف بإسم الجمعية المطران العمار على تجاوبه ، مثمناً مواقفه الوطنية وموقفه الداعم لكل ما من شأنه تنشيط الحركة التجارية في المدينة واجتياز القطاع لأزمته .

كما جرى التطرق الى الأوضاع العامة لا سيما الاقتصادية منها الى جانب موضوع " فيروس كورونا" والاجراءات والتدابير المتخذة على المستوى الوطني والأهلي لمواجهته والوقاية منه .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 آذار 2020 14:12