7 آذار 2020 | 15:16

أخبار لبنان

باخرة فرنسية في بحر صيدا ..وهذه مهمتها !


وصلت إلى المياه الاقليمية اللبنانية قبالة مدينة صيدا الباخرة الفرنسية French ship " Beautemps-Beaupré (2002) " في اطار مهمة علمية لها على طول الشاطىء اللبناني لإجراء مسح طوبوغرافي و هيدروغرافي لبعض النقاط البحرية بهدف انجاز وإصدار خرائط بحرية وذلك بالتنسيق والتعاون مع قيادة الجيش.

الباخرة الفرنسية التي رابطت منذ ساعات الصباح في بحر المدينة جابت خلال النهار المنطقة البحرية الممتدة من الزهراني جنوبا وحتى الرميلة شمالا. وتوقفت خلالها في محيط جزيرة صيدا "الزيرة" وقبالة مرفئها. وشوهد على متنها فريق مختص وجنود فرنسيون وسجل انطلاق زوارق صغيرة منها وعودتها اليها بمواكبة من غرفة العمليات البحرية المشتركة.

اشارة الى ان "المسح الهيدروغرافي" هو علم وصف المياه وقياس الأعماق والمد والجزر والمجاري والمسطحات المائية من بحار وأنهاروبحيرات والتيارات المائية، والأمواج، وتوزيع الوحول أو الرواسب deposits البحرية في قيعان المحيطات. ويستخدم عادة من أجل مسح وتصنيف المسطحات المائية لأغراض ملاحية. ويتضمن عادة تحديد مواقع مثل بقايا السفن والشعب المرجانية والأضواء الملاحية والعوامات وخطوط الشواطئ ويشمل وصف الأنهار والبحيرات والبحار والمحيطات والعوامل المؤثرة فيها.

المصدر : رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 آذار 2020 15:16