14 آذار 2020 | 18:58

أخبار لبنان

اتحاد بلديات جزين : خطة لمواجهة " كورونا "!

عقد في بلدية جزين اجتماع تنسيقي ضم رئيس اتحاد بلديات المنطقة المحامي خليل حرفوش وكهنة الرعايا ومدير مستشفى جزين الحكومي ورئيس فرع جزين في الصليب الأحمر ورئيس اللجنة الصحية في البلدية ومدير الاتحاد والمراقب الصحي .

وجرى خلال اللقاء التداول بالاجراءات المتخذة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، والخطة المنوي تطبيقها في حال تطورت الأمور الصحية في منطقة جزين .

ولاحقا صدر عن الاتحاد بيان جاء فيه " لما كان فيروس كورونا ينتشر بصورة سريعة في المناطق اللبنانية ولما كانت المقاية افضل وسيلة للحد من هذا الانتشار وبعد التشاور مع الهيئات الصحية والكهنوتية والمدنية في منطقة جزين ، لذلك نطلب من المواطنين الكرام : الالتزام بمعايير الوقاية وتوجيهات وزارة الصحة ( التعقيم المستمر ) ، عدم مغادرة المنازل الا للضرورة القصوى ، متابعتنا بشكل دوري على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلامكم بكافة المستجدات والقرارات المتخذة " . ودعا الاتحاد المواطنين في المنطقة الى التجاوب الكامل مع التدابير المذكورة والإبتعاد عن أماكن التجمعات حفاظا على صحة وسلامة عائلاتهم وإتباع إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وفي اطار التدابير الوقائية التي تتخذها بلدية جزين – عين مجدلين في مواجهة فيروس كورونا ، قامت فرق من البلدية بمشاركة عناصر من الصليب الأحمر اللبناني بجولة على أسواق جزين بهدف نشر التوعية حول هذا الفيروس . كما قام مراقبون صحيون من البلدية بمؤازرة من الشرطة البلدية يجولة تفقدية لجميع المحال التجارية للتأكد من التزام اصحابها بالاجراءات المطلوبة منهم لحماية انفسهم وزبائنهم ومحيطهم ومجتمعهم وحفاظاً على السلامة العامة.

وكانت بلدية جزين وإتحاد بلديات المنطقة بدءا سلسلة إجراءات مكثفة ضمان نطاق الاتحاد لمنع دخول الفيروس الى المنطقة او الحد من انتشاره . وجرى رش وتعقيم سراي جزين الحكومي بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي.

المصدر : رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 آذار 2020 18:58