17 آذار 2020 | 19:59

المنسقيات و القطاعات

اللجنة المشتركة لـ "المستقبل - عكار": تجهيز مستشفى لمرضى الكورونا بات محسوماً


عقدت اللجنة المشتركة في تيار "المستقبل - عكار" اجتماعًا لها في مركز المنسقية بـ "خريبة الجندي" بحضور النواب: وليد البعريني، طارق المرعبي، محمد سليمان وهادي حبيش، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكّار خالد الزعبي، والمنسق العام خالد طه وأعضاء من مكتب ومجلس المنسقية.

تباحث المجتمعون بالأوضاع الصحية في عكّار وكيفية التعامل مع وباء "كورونا" والإمكانات المتاحة والمعطيات المتوفرة، وصدر بيان في نهاية الإجتماع تلاه المنسق العام خالد طه وجاء فيه:



1 - أكد المجتمعون على ضرورة تأمين مستشفى في عكار لمرضى الكورونا وقد تواصلوا مع الرئيس سعد الحريري الذي أيّد جهودهم ودعمها وأكد دعمه الكامل لكل متطلبات عكار.. كما وتواصلوا أيضًا مع وزير الصحة العامة الذي أكّد أن موضوع تجهيز مستشفى لمرضى كورونا في عكار بات محسومًا.

2 - إتفق المجتمعون على وضع إمكاناتهم الخاصة بتصرف أهل عكّار والتواصل مع كافة المرجعيات على اختلافها والمنظمات الدولية والمحلية لتأمين كافة المستلزمات المطلوبة لتخطي هذه الأزمة.

3- دعا المجتمعون أبناء عكار للإلتزام بالإرشادات التي صدرت عن المراجع الرسمية وضرورة التزام المنازل حفاظًا على صحتهم وتفاديًا لانتشار المرض بشكل أكبر.

4- شدد المجتمعون على ضرورة الإستمرار بمتابعة شؤون المنطقة وأهلها بشكل يومي واعتبار هذا الإجتماع لجنة طوارئ يومية حتى الخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار، ودعوا في هذا الإطار للكفّ عن المزايدات والتحاليل التي تضرّ بالمصلحة العامة للناس، فالجميع مسؤول عن سلامة الناس كلٌ من موقعه لأن هذا الوباء لا يفرّق بين مواطن وآخر أو حزب وآخر أو منطقة وأخرى لذلك المطلوب اليوم أعلى درجات الوعي والحكمة والتبصّر.

وختم البيان "حمى الله لبنان واللبنانيين وأهلنا في عكار المخلصين ".



تحرير: مايز عبيد

تصوير: عامر عثمان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آذار 2020 19:59