23 آذار 2020 | 17:13

المنسقيات و القطاعات

"المستقبل" يدعو الحكومة لإعلان حال الطوارئ "الدستورية" بعيدا من الحسابات السلطوية

صدر عن "تيار المستقبل" ما يلي:

تابع "تيار المستقبل" إجراءات التعبئة التي اتخذها مجلس الوزراء لمواجهة وباء "الكورونا". واعتبر ان لا شيئاً يمنع الحكومة من اعلان حالة الطوارىء وهذا الامر منصوص عنه في الدستور لمواجهة الكوارث، ولا سيما ان ما يتعرض له العالم اليوم ومنه لبنان هو كارثة.

بات من الواضح ان قرار مجلس الوزراء التعبئة العامة لم يؤد عملياً إلى النتائج المتوخاة منه، وبالتالي فان اعلان حالة الطوارىء هي مسألة طبيعية لمواجهة وباء "الكورونا" بعيداً عن أي حسابات سياسية وسلطوية.

يجدد "تيار المستقبل" الدعوة التي اطلقها رئيسه الرئيس سعد الحريري منذ اكتشاف اصابة الحالة الاولى في لبنان الى تضافر جميع الجهود لدعم الفرق الطبية وتأمين مستلزمات العلاج واجراء الفحوصات.

ويشيد التيار بما تقوم به البلديات والفعاليات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني من جهود جبارة لتوفير مقومات الصمود لأهلنا في كل المناطق، كما ينوه بالمبادرات الإعلامية والإنسانية التي تقوم بواجب وطني مسؤول في جمع التبرعات دعماً لمستشفى رفيق الحريري الجامعي والمستشفيات الحكوميات والخاصة وجمعية الصليب الأحمر والدفاع المدني وكل من يقوم بجهود على صعيد مواجهة هذا الوباء.

ويوجه التحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الأمنية على ما يقدمونه اليوم من تضحيات للحفاظ على أمن الوطن الصحي، والسهر على التزام المواطنين بالحجر المنزلي.

ويكرر التيار باسمه وباسمه رئيسه النداء الى جميع اهلنا في كل لبنان بضرورة الالتزام بالبقاء في البيوت، لان الحجر المنزلي هو خط الدفاع الوحيد والآمن لتجنب الاصابة بهذا الوباء والحد من انتشاره.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 آذار 2020 17:13