كورونا في لبنان ساعة بساعة

37258

إصابة مؤكدة

351

وفيات

16676

شفاء تام

25 آذار 2020 | 19:56

فن

المطالبة بسجن مغني " بنت الجيران" بتهمة تشجيعه على نشر "كورونا"

المطالبة بسجن مغني
المصدر: رصد "مستقبل ويب"

رغم حذف الفيديو المثير للجدل الذي نشره مطرب المهرجانات المصري عمر كمال وظهر فيه مع زميله رضا البحراوي وهما يقبلان ويحتضنان بعضهما، ساخرين من تعليمات وزارة الصحة المصرية لمكافحة فيروس كورونا، يواجه الفنانان دعوى قضائية قد تصل إلى السجن لمدة عام.

فرغم اعتذار كمال والبحراوي عن الفيديو، تقدم المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض والإدارية العليا، تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد المطربين، بسبب ظهورهما في الفيديو وهما يقللان من أهمية تعليمات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد، في ظل جهود الدولة للحد من انتشاره، وهو ما يعتبر مخالفة لتعليمات الدولة ودعوة إلى نشر الوباء.

وطالب في البلاغ الذي حمل رقم 16839 لعام 2020، بمعاقبة "كمال" و"البحراوي" بالحبس والغرامة لأنهما أظهرا صورة مسيئة للشعب المصري.

بدوره تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد الفنانين، وجاء في البلاغ أن "مقطع الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات عمر كمال ورضا البحراوي، مستعدين لفعل أي شيء بغرض الشهرة، حتى إن كان الثمن جثث أبناء وطنهم".

وأضاف المحامي في بلاغه للنائب العام ، أن "الأخطر هو استهدافهما لفئة الشباب الأكثر تأثرا بهم"، مشيرا إلى أن الدولة "تنفق الملايين للتوعية من خطر فيروس كورونا، ويأتي البعض لهدم كل هذا من أجل الشهرة".

وطالب المحامي بسرعة التحقيق في البلاغ واتخاذ اللازم قانونا، وضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام.

يذكر أن العقوبة ضد الفنانين قد تصل إلى السجن سنة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 آذار 2020 19:56