26 آذار 2020 | 21:42

أخبار لبنان

صيدا : تفاوت بالإلتزام بقرار الإقفال مساءً

على غير عادتها في الأيام العادية ولأول مرة منذ بدء تنفيذ قرار التعبئة العامة في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا ، اقفلت معظم محال ومؤسسات بيع المواد الغذائية في مدينة صيدا وجوارها في وقت مبكر مساءً الخميس كما في مختلف المناطق، التزاماً بقرار مجلس الوزراء الذي يلزم هذه المؤسسات بتعليق العمل بين السابعة مساء والخامسة صباحا ً.

وتفاوت الالتزام بتوقيت الاقفال بين مؤسسة وأخرى نظرا لأن بعضها تأخر في تبلغ هذا القرار ، فأقفل عند الثامنة بدلاً من السابعة .

وكانت معظم المؤسسات والمحال التي تعنى ببيع المواد الغذائية اعتمدت خلال دوام عملها نهارا تدابير وقائية اضافية عند مداخلها وفي داخل هذه المؤسسات لجهة قياس حرارة الزبائن الوافدين والطلب اليهم تعقيم ايديهم وارتداء القفازات الواقية اثناء تسوقهم ، وتنيظم عملية دخولهم اليها بشكل لا يؤدي الى ازدحام سواء في داخلها او على ابوابها .

وسيرت القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي دوريات مكثفة لها على هذه المحال والمؤسسات بعيد السابعة مساءً للتأكد من التزامها بقرار الاقفال وسطرت محاضر ضبط بالمخالفين .




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 آذار 2020 21:42