27 آذار 2020 | 15:27

أخبار لبنان

"سوا" لمواجهة "كورونا"..حملة لـ"صندوق الزكاة- جبل لبنان"

في اطار مواجهة مخاطر فيروس كورونا وتأثيره السلبي على المجتمعات المحلية على الصعد كافة، يطلق صندوق الزكاة جبل لبنان حملة "سوا" ليواكب الأسر المحتاجة في هذه المرحلة.

وفي التفاصيل، فبعد أن أصدر مجلس الوزراء قرار التعبئة العامة لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، وبعد الأزمة الاقتصادية التي كانت ترخي بظلالها على المجتمع اللبناني منذ أشهر عدة، ولما تقتضيه المصالحة العامة التي تتقاطع مع أهداف صندوق زكاة جبل لبنان في ظل الأزمة الراهنة، إن الصندوق في صدد إطلاق حملة "سوا" وهي برنامج دعم الأسر المحتاجة في ظل أزمة كورونا.

كما أن الحملة تدعم كذلك وفي الاطار نفسه، الاسر المتعسرة نتيجة قرار حظر التجول.

تجدر الإشارة الى أن حملة "سوا" تهدف الى جمع التبرعات العينية ومالية لتأمين حصص غذائية توزع على جميع البلدات والقرى على حد سواء ضمن نطاق محافظة جبل لبنان.

هذا بالإضافة الى انشاء "مطبخ الازمة" في منطقة مزبود في إقليم الخروب، بتشغيل من جمعية قصر الطهاة اللبنانيين واشراف من ISO) )على عملية التعقيم لضمان صحة وسلامة الغذاء وحفاظاً على جودة ونوعية الطعام.

وفي هذا السياق، سيتم توزيع وجبات طعام بشكل يومي تشمل اكبر عدد من الاسر تبعاً لجداول حديثة نظمت بالتعاون مع المخاتير والفعاليات في بلدات عدة.

وسيستمر الصندوق بالعمل على أهدافه التي تشمل توفير كافّة أنواع المُساعدات المُحتاجين منها في الطرق المناسبة، كما سيحرص كما دائماً على إقامة مجموعة من المشروعات، التي تُساعد على إنشاء طُرقٍ لتأمين كافّة الخدمات المُمكنة، كمُساعداتٍ إلى هذه الفيئة من المجتمع حتّى نتمكّن من تخطي هذه المرحلة بنجاح


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آذار 2020 15:27