كورونا في لبنان ساعة بساعة

1140

إصابة مؤكدة

26

وفيات

688

شفاء تام

30 آذار 2020 | 21:13

أخبار لبنان

حركة شباب لبنان": نؤيد بيان رؤساء الحكومات السابقين

حركة شباب لبنان

عقد المكتب السياسي في حركة شباب لبنان اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحركة ايلي صليبا افتراضيا عبر skype ، وجرى عرض للاوضاع في البلاد.

ونوه المجتمعون في بيان بـ"دور الحكومة والاجهزة الامنية ووحدة ادارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء في مواجهة وباء كورونا ووضع وتنفيذ الخطط التي تساهم في انحسار الوباء وتأمين الحد الادنى من الاستمرارية للبنانيين اثناء الحجر، بالتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني".

واكدوا "استمرار "هيئة الطوارئ المدنية لمكافحة كورونا بنشاطاتها في هذا الظرف الاستثنائي الصعب"،داعين "مجلس الوزراء الى ايلاء موضوع المغتربين الراغبين بالعودة اهمية استثنائية بالغة لاعادتهم باسرع وقت، خاصة وان رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط قد اعلن جهوزية تامة لاعادتهم فور اتخاذ القرار بذلك". وناشد المجتمعون "الخيرين القيام بالمبادرات اللازمة كل ضمن نطاقه لمساعدة اكبر عدد ممكن من اللبنانيين على الالتزام بالحجر الوقائي دون ان يكون له تأثيرات سلبية على استمرارية حياتهم ولقمة عيشهم بالحد الادنى، مما لا يضطرهم الى الخروج من المنازل وتعريض انفسهم والآخرين لحطر الاصابة".

واعلنوا "تأييدهم لبيان رؤساء الحكومات السابقين، لاسيما وان محاولة تمرير تعيينات حساسة ترتبط مباشرة بشكل اقتصاد لبنان وبقائه او اخراجه من النظام المالي العالمي من قبل حكومة لون واحد لا يزال معظم السفراء العرب يقاطعونها أمر لا يمكن السكوت عنه لانه طعن بالدستور والطائف ويضر بمصالح كل اللبنانيين".

وأشادوا "باقتراح رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير محمد شقير في ما يتعلق بموظفي القطاع الخاص"،آملين "اعتماده او ما يشابهه حفاظا على استمرارية هذا القطاع الذي شكل ولا يزال صمام امان اقتصاد لبنان"


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 آذار 2020 21:13