1 نيسان 2020 | 12:24

عرب وعالم

دبلوماسي أميركي: "كورونا" قنبلة موقوتة سيضربُ دولًا بينها لبنان

رأى السفير الأميركي الأسبق لدى البحرين، آدم ايريل، الذي شغل منصب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية سابقاً، أن فيروس "كورونا" قنبلة موقوتة سيضربُ دولًا بينها لبنان. وقال في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر "إن العالم إن كان يعتقد أن مدينة نيويورك لديها مشكلة حقيقية في مواجهة فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" فلينتظروا حتى يضرب كورونا الملايين من النازحين واللاجئين في سوريا ولبنان والعراق واليمن وكينيا وغزة." وتابع أن هذه المناطق الأكثر"كثافة سكانية على الأرض مع تباعد اجتماعي مستحيل، إضافة إلى فشل جهود التعقيم والرعاية الصحية بأدنى مستويات.. قنبلة موقوتة".

يذكر أنه وفقاً لآخر الأرقام التي تعقبتها شبكة CNN، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في مدينة نيويورك بلغ 75.795 ألف إصابة وعدد الوفيات بلغ 1550 حالة.

وجاءت تغريدة ايرل في تعليق على تغريدة من لجنة الصليب الأحمر في نيويورك، والتي قالت فيها "الانتصار على الجائحة يكمن فقط عندما تجتمع الدول والوسائل والموارد معا لاحتواء ومحاربة انتشار الفيروس.. هذا هو الطريق الوحيدة قدماً".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 نيسان 2020 12:24