1 نيسان 2020 | 18:47

أخبار لبنان

"UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً

استطلع وفد من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في لبنان مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو إمكانية تأمين مراكز حجر او عزل لمرضى الكورونا في تجمعات ومراكز النازحين السوريين ضمن نطاق المحافظة في حال سجلت مثل هذه الحالات في صفوفهم .

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب المحافظ ضو في سراي صيدا الحكومي وحضره ممثلون عن الأمن العام اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية البحث في بعض الأفكار والمقترحات بخصوص مراكز النازحين في صيدا وجوارها . وعلم " مستقبل ويب" انه تم الاتفاق مبدئياً على اقامة خيم او استحداث أجنحة جديدة مع أسرة إضافية في كل تجمع للنازحين بحيث تكون هناك قدرة كافية على الإستجابة لأية حالات كورونا او حتى حالات اشتباه بها في هذا التجمع او ذاك .

وكانت المفوضية العليا للاجئين اوفدت مندوباً من قبلها الى صيدا قام بكشف ميداني على تجمعات ومراكز النازحين وامكانياتها اللوجستية في المدينة ومحيطها تمهيدا لإعداد دراسة عنها ورفعها لمسؤول مكتب المفوضية في الجنوب ليبنى على الشيء مقتضاه .

ويوجد في مدينة صيدا وجوارها اربع تجمعات رئيسية للنازحين السوريين " هي مجمع الأوزاعي وهو اكبرها ويضم نحو الف نازح ، ومجمع الايمان في عبرا ومجمع العلايلي ومجمع سينيق" .

وتخضع هذه التجمعات منذ بدء ازمة تفشي فيروس كورونا في العالم لتدابيؤر واجراءات وقائية احترازية تنفذها البلدية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وتحت اشراف الأمن العام اللبناني وتضمل اعمال تعقيم وتنظيف وتوعية حول سبل تجنب انتقال او تفشي هذا الوباء في صفوف اللاجئين السوريين .

المصدر : رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 نيسان 2020 18:47