2 نيسان 2020 | 11:08

مجتمع

في اليوم العالمي للتوحد: إضاءة شموع من المنازل

في اليوم العالمي للتوحد: إضاءة شموع من المنازل

في اليوم العالمي للتوحد، أطلق مركز الشمال للتوحد وعدد من الجمعيات بالتعاون مع الإتحاد الوطني لشؤون الإعاقة، مبادرة "إضاءة شمعة من المنازل على نية كل شخص لديه طيف التوحد وعلى نية لبنان واللبنانيين ريثما تمر هذه المحنة". وتحت هاشتاغ #منتوحد حول التوحد، طلب المركز من الجميع "التوحد اليوم أكثر من أي وقت مضى من أجل كل من لديه توحد".

وأعلن مركز الشمال للتوحد أنه أراد، " تسليط الضوء على هذا الاضطراب ونشر التوعية والمساعدة، من اجل سلامة الأطفال المتوحدين الشخصية التي تتطلب المسافة الاجتماعية والتواصل عن بعد الأمر الذي قد يؤثر سلبا على من لديه توحد، لأن مهام المركز الأساسية هي تأمين انخراط هؤلاء الأشخاص في المجتمع، إدماجهم في سوق العمل وتقبل المجتمع لاختلافهم".

ودعا المركز كل اللبنانيين، لاسيما من عنده حالة قريبة لديها توحد ورغم الحجر المنزلي، ان لا ننسى إشراكهم في حياتنا من خلال المكالمات الهاتفية، اللعب معهم، دعوتهم للقيام بالمهمات المنزلية كنشاطات يومية كي يعتادوا على هذا الروتين، والتحدث معهم باستمرار كي نساهم بتطوير تفاعلهم الإجتماعي، آملين ان تعود الحياة الى طبيعتها سائلين الله ان يحمي وطننا والعالم كله".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 نيسان 2020 11:08