2 نيسان 2020 | 22:24

أخبار لبنان

مبادرة شبابية في صيدا للتخفيف من وطأة كورونا

تلاقت ارادة وهمم عدد من الشبان في صيدا في مبادرة تطوعية لمساعدة المواطنين  على مواجهة فيروس كورونا وتداعياته ، فانطلقوا بها في احياء المدينة والجوار  وتنوعت بين وقائية ، وصحية واجتماعية..

"كرمالكن .. خلي متر بيناتكن " ، واحدة من الرسائل التي حملته مبادرة هؤلاء الشبان والتي قصدوا بها تحديد مساحة فاصلة بين أي شخص وآخر يتلاقيان في مكان عام او امام صراف آلي خاصة في ظل ما تكرار مشاهد التجمع والزاحم امام ماكينات الـ" ATM" لمواطنين ينتظرون دورهم لسحب الأموال .

وفي جانبها الصحي ، يقوم هؤلاء الشبان بتقديم خدمات التعقيم للبيوت والمنازل مجاناً لتأمين الحماية لقاطنيها من تفشي الفيروس .

ونظرا لتداعيات ازمة الكورونا معيشيا على المواطنين ، شملت هذه المبادرة الشبابية جمع تبرعات وتأمين حصص غذائية لأكثر من خمسين عائلة في مرحلة أولى .

ويقول احد الشبان المشاركين بهذه المبادرة أكرم شربجي " نحن شباب متطوعون اتفقنا معا لنساعد اهلنا في صيداوالجوار للقيام بهذه الحملة التي ولدت من رحم الأزمة التي نمر بها . ونحن نشتغل على 3 مواضيع : تحديد مسافة متر بين كل مواطن وآخر خلال الوقوف امام الات الصرافة في ظل العجقة التي تشهدها تحت شعار ""كرمالكن .. خلي متر بيناتكن "، وتعقيم مداخل المنازل والبنايات مجانا لأهلنا في المدينة والجواروجمع مساعدات وحصص تموينية . واستطعنا خلال يومين جمع خمسين حصة وتوزيعها ، ونحضر لخمسين حصة أخرى . فنحن في ازمة تتطلب تكاتف الجميع لإجتيازها . ونحن نناشد كل الناس عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى ولتأمين الحاجات الأساسية فقط" .

المصدر : رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 نيسان 2020 22:24