2 نيسان 2020 | 23:34

أخبار لبنان

تسيير الرحلات لعودة اللبنانيين من الخليج وافريقيا بدءًا من الأحد المقبل

تسيير الرحلات لعودة اللبنانيين من الخليج وافريقيا بدءًا من الأحد المقبل
اجتمعت اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة ملف وباء كورونا، بمشاركة اللجنة العلمية والفنية، وناقشت الاجراءات المتعلقة بإعادة اللبنانيين من الخارج، وبعد النقاش في الآلية التي أقرها مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي، طرأت بعض التعديلات على هذه الآلية، خاصة لجهة المراحل التي ستشهد تسيير رحلات الطيران، بعدما تبين وجود صعوبات لوجيستية ذات الصلة بإجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كوفيد-19 وفق ما أعلن وزير الصحة حمد حسن الذي أكد البدء بتسيير رحلات الطيران بدءًامن يوم الأحدالواقع فيه 5 نيسان/أبريل في مرحلة أولى، وستشمل دول الخليج والقارة الأفريقية التي تشهد انتشارا أقل للوباء، شرط إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة PCR antigen + antibody قبل 72 ساعة من الصعود إلى الطائرة. وإذا تعذر ذلك، ينبغي على الراغبين بالعودة الإقامة في الفندق وانتظار 24 ساعة لحين إجراء فحص الـ PCR في بيروت".

واضاف "على ضوء هذه التعديلات والصعوبات المستجدة، سنبدأ "بعد 24 ساعة، يتم التقييم الوبائي للمرحلة الأولى وبعدها تنطلق خطة العودة المعدلة ابتداء من يوم الثلاثاء الواقع فيه 7 نيسان/أبريل من كافة الدول ومن ضمنها الأوروبية وغيرها من الدول وفق الخطة المعدلة للعودة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 نيسان 2020 23:34