4 نيسان 2020 | 14:10

أخبار لبنان

سفيرة لبنان في ايطاليا : لا اصابات بكورونا بين ابناء الجالية وهناك 600 طلب للعودة

سفيرة لبنان في ايطاليا : لا اصابات بكورونا بين ابناء الجالية وهناك 600 طلب للعودة

اعلنت سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر " انه حتى اليوم لم يتم التبليغ عن اي اصابة بين ابناء الجالية باستثناء خمسة اصابات لاطباء لبنانيين كانوا في الخط الامامي في المستشفيات ثلاثة منهم تماثلوا للشفاء والاثنان الباقيان وضعهم ليس حرجا .

ولفتت في حديث اذاعي لـ "لبنان الحر"،الى ان العدد الاكبر من ابناء الجالية في ايطاليا هم من الطلاب، واستغربت عدم تعاون اكثرية المصارف اللبنانية مع أهاليهم لجهة تحويل الاموال، مشددة على ضرورة ايجاد حل جذري لهذا الموضوع.

وكشفت ضاهر ان احد المغتربين من ابناء الجالية في ايطاليا دون الاعلان عن اسمه ، قام بتقديم المساعدات اللازمة للطلاب رافضا ان يجوع احد منهم .

واوضحت ان عدد الطلبات المسجلة للعودة الى لبنان بلغ 600 طلب اكثريتهم من الطلاب .

وأوضحت ن غلاء اسعار بطاقات السفر للعودة يؤثر سلبا على عودة الطلاب غير القادرين على دفعها وقد يكون اهلهم ايضا غير قادرين، آملة من المسؤولين اعطاء هذه القضية لفتة خاصة والتوصل الى صيغة تؤدي الى تخفيض الاسعار للطلاب .

ولفتت الى أن هناك حوالي 200 طالب سيبقون في ايطاليا وسيتم العمل على تأمين مقومات العيش الكريم لهم .

واعلنت ان فحص الـ PCR غير متوفر بكثرة في ايطاليا وهو مؤمن فقط للذين يشعرون بعوارض. وأشارت الى ان الدولة الايطالية سمحت بوجود فريق طبي على الطائرة التي ستنقل اللبنانيين في ايطاليا الى لبنان حيث سيتم اجراء الفحوصات لهم قبل صعودهم الى الطائرة

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 نيسان 2020 14:10