6 نيسان 2020 | 16:23

أمن وقضاء

بالصور.. حواجز " مفردة أم مزدوجة" ومحاضر مخالفات بـ"الجملة"





تنفيذاً للقرار الصادر عن وزير الداخلية والذي قضى بتقييد حركة السيارات والشاحنات حسب اللوحة: مفردة أم مزدوجة، أقام عناصر قوى الأمن الداخلي

دوريات وحواجز في مختلف المناطق اللبنانية وسطروا محاضر ضبط في حق المخالفين

ففي بيروت انتشرت منذ الصباح الحواجز الأمنية في مختلف أحياء وشوارع العاصمة مانعة السيارات والآليات التي تنتهي لوحاتها برقم مزدوج من السير


وفي طرابلس جال قائد سرية طرابلس في قوى الأمن الداخلي العقيد عبد الناصر غمراوي، على حواجز قوى الأمن وتابع عملها لجهة تطبيق قرار وزير الداخلية

وبدت حركة السير خفيفة في المدينة، بالإضافة إلى إلتزام كبير بالإقفال، سيما وأن ثمة دوريات لقوى الأمن تجول في أحياء المدينة وتنظم محاضر ضبط في حق المخالفين لقرار التعبئة العامة.

وفي عكار، أقامت سرية درك عكار حواجز عدة على عدد من الطرق الرئيسية الاساسية في العبدة وحلبا والقبيات، وسطرت العديد من محاضر الضبط في حق المخالفين للقرار.

يشار إلى أن حركة السير على الطرق العكارية أكثر من طبيعية حيث تشهد طريق عام حلبا -العبدة باتجاه المنية-طرابلس حركة ناشطة للسيارات ذهابا وإيابا مع مطلع الاسبوع.

وفي راشيا، كانت حركة المرور في منطقتي راشيا والبقاع الغربي خجولة. ولوحظ إقامة حواجز لقوى الأمن الداخلي على الطرق العامة، تقوم بالتدقيق بالسيارات المسموح لها بالتجول وتسطير محاضر ضبط في حق المخالفين.

وفي صيدا، التزم المواطنون بقرار وزير الداخلية، ونفذ عناصر قوى الامن الداخلي منذ الصباح حواجز ونقاط تفتيش متنقلة عند مداخل المدينة العامة والبحرية والفرعية لملاحقة السيارات المخالفة وتسطير محاضر في حقها بحقها.

وفي كسروان، أقامت قوة من سرية قوى الامن الداخلي في جونية حاجزا على المسلك الشرقي لأوتوستراد ذوق مصبح للتدقيق في أرقام لوحات السيارات والمركبات المسموح لها بالسير اليوم.

وقد سجلت حركة سير شبه طبيعية على طول أوتوستراد كسروان-الفتوح منذ الصباح الباكر.

وشهد أوتوستراد المتن الساحلي الممتد من الضبيه إلى الدورة حركة سير ناشطة، فيما كانت الحركة خفيفة في القرى والبلدات الداخلية. وأقامت مفرزة سير الجديدة حواجز متنقلة للتدقيق بلوحات السيارات وتسطير محاضر ضبط في حق المخالفين لقرار وزير الداخلية.

وفي الكورة، نفذت سرية درك أميون حواجز سيارة ودوريات على الأوتوستراد وطرق قضاء الكورة، وذلك للتدقيق في أرقام لوحات السيارات والمركبات المسموح لها بالسير اليوم، ما انعكس حركة سير خجولة على مختلف طرق القضاء، ما خلا تجاوزات بعض السائقين الذين سطر محضر ضبط في حقهم.

وفي جبيل، أقامت قوى الأمن الداخلي حواجز ثابتة وطيارة في شارع العقيد نجيب الخوري في بلدة عمشيت، وذلك تطبيقا لقرار السير.

كما أغلقت المديرية العامة لأمن الدولة في عمشيت، محلات ومؤسسات تجارية خالفت قرار التعبئة العامة.

وفي مرجعيون أقامت فصيلة درك مرجعيون حواجز على الطرق العامة ودققت في لوحات السيارات المسموح لها بالتجول وسطرت محاضر ضبط في حق المخالفين.

وفي البقاع الشمالي التزمت المحال والمؤسسات التجارية قرار التعبئة العامة، فيما تجمع عشرات المواطنين أمام أحد المصارف في اللبوة بانتظار القبض من صناديق الدفع.

وعند مدخل الهرمل، أقامت قوى الأمن الداخلي حاجزا للتدقيق بأرقام السيارات، وسطر محاضر في حق المخالفين.

ولوحظ عدم التزام عشرات السيارات بقرار وزارة الداخلية على الطريق الدولية من بعلبك الى الحدود السورية.

من جهة ثانية، واصلت فرق المتطوعين فحص حرارة القادمين عند مداخل الهرمل والقاع. ونظمت بلدية الشربين ندوة توعية وتدقيق عند مدخل البلدة للسيارات القادمة من الشمال، ووزعت منشورات توجيهية.

وجال قائمقام الهرمل في أسواق ومحال الهرمل، وتمنى ضبط الاسعار وعدم استغلال الظروف، والتقى فاعليات بلدية واختيارية وطلب العمل على تنفيذ التعليمات والتزام المنازل وعدم التجول إلا للضرورة.

والتقى رئيس بلدية القصر محمد زعيتر، مؤكدا إقفال كل المعابر غير الشرعية بالتعاون مع الجيش، حيث جالت دوريات راجلة ومؤللة في الهرمل والقرى الحدودية.

وفي إقليم الخروب سيرت القوى الأمنية، في منطقة اقليم الخروب دوريات متواصلة، بغية تنفيذ قرار التعبئة العامة وقرار وزارة الداخلية، لجهة تنظيم حركة السير للوقاية من فيروس كورونا.

وقد سجل التزام شبه تام بالقرارات في المنطقة، ما عدا بعض الخروقات، فسطرت القوى الأمنية في حقها محاضر ضبط.

وأقامت فصيلتا حاصبيا وشبعا في قوى الامن الداخلي حواجز عدة على عدد من الطرق الرئيسية الاساسية لقمع المخالفات في منطقة حاصبيا والعرقوب، مع الإشارة إلى أن حركة السير كانت خجولة على الطرق.

وفي النبطية، نظمت عناصر من قوى الامن الداخلي وأمن الدولة حواجز عند مداخل مدينة النبطية بهدف تطبيق قرار وزارة الداخلية. ولوحظ أن حركة مرور السيارات عند دوار كفررمان وباتجاه النبطية وعلى طرق البلدات كانت طبيعية جدا ولافتة، وأعطي تخصيص الارقام مبررا للمواطنين للخروج من منازلهم، وتواجد أكثر من شخص في السيارة الواحدة دون أي وقاية سواء عبر الكمامات او القفازات.وعمد عناصر قوى الامن إلى تسطير محاضر ضبط في حق المخالفين.

تصوير- حسام شبارو





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2020 16:23