6 نيسان 2020 | 21:24

فن

استئناف تصوير مسلسلات رمضان في بيروت بهذه الشروط!

استئناف تصوير مسلسلات رمضان في بيروت بهذه الشروط!

عادت الكاميرا لتدور في بعض مواقع التصوير لاستئناف تصوير بعض المسلسلات التي سيكون لها الحظ للاستمرار في الماراثون الرمضاني المقبل.

وتحاول شركات الإنتاج اللبنانية التصوير بصورة شبه سرية، خوفاً من الحملات التي واجهتها والتي قد تؤدي إلى إيقاف التصوير، رغم حصولها على كل التصاريح اللازمة من وزارتي الثقافة والداخلية.

ومن الشروط التي وضعتها وزارة الثقافة لاستئناف التصوير، إخضاع كل فريق العمل بعد تخفيضه إلى الحد الأدنى لفحوص الكورونا، وتسليم اسماء فريق العمل للسلطات المختصة، وحذف كل مشاهد التجمعات من السيناريو لانعدام إمكانية تصويرها، وإلغاء المشاهد الخارجية.

وقد قامت شركات الإنتاج باستئجار فنادق ستكون أشبه بمكان للحجر لكل الفريق، بعد ثبات خلوهم من فيروس كورونا، على ان يبقوا فيه طوال فترة التصوير، التي قد تمتد لغاية الأسبوع الاول من شهر رمضان.

ويدرس صناع المسلسلات كيفية اقتطاع المشاهد التي لا يمكن تصويرها دون المساس بالسياق العام للسيناريو، كما يدرسون كيفية إلغاء مشاهد ممثلين اعلنوا امتناعهم عن استكمال التصوير، رغم كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها شركات الإنتاج.

ومن المسلسلات التي تأكد خروجها من موسم رمضان ٢٠٢٠، مسلسل " الهيبة" الذي تعذّر تصويره بسبب وجود بعض نجومه في سوريا، وبسبب طبيعته التي تفرض تصوير مشاهد خارجية.

كما تأكد خروج مسلسل نادين نجيم " عشرين عشرين" من دراما رمضان، كذلك " دفعة بيروت"، وبقي " من الآخر" لريتا حايك ومعتصم النهار الذي يواجه مشكلة بامتناع بديع ابو شقرا عن التصوير. وكذلك "نساء من دهب" الذي تغير اسمه إلى " سكر زيادة" مع نادية الجندي ونبيلة عبيد، و" اسود فاتح" مع هيفاء وهبي، و" دانتيل" مع سيرين عبد النور، و" اولاد آدم" مع ماغي بو غصن ومكسيم خليل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2020 21:24