6 نيسان 2020 | 21:20

أمن وقضاء

خطّان ساخنان لمحامي بيروت للبت باخلاءات السبيل "الكترونيا"


تابعت غرفة عمليات نقابة المحامين في بيروت اليوم عملها بشأن تسهيل اخلاء سبيل الموقوفين للحد من اكتظاظ السجون، وهي وضعت خطّين ساخنين خُصِّصا للمحامين حصراً لمراجعة غرفة العمليات بكلّ الطلبات المقدّمة منهم بواسطة الرابط الإلكتروني الخاص بهم، وهما: ٠١/٤٢٧٨٠٨،٠١/٤٢٧٩٤١.

ومن نتائج اليوم ١٧ مراجعة مِن ١٧ محامٍ، تلقّتها الغرفة، عبر البريد الإلكتروني المُخصّص لهم: [email protected] تمّ الجواب عليها.

١٣٧ طلب (إخلاء سبيل، تخفيض كفالات، إدغام عقوبات، تخفيض عقوبات) تلقّتها الغرفة، السبت والأحد واليوم، عبر الرابط الإلكتروني الخاص للمحامين، مِن ١٠٨ محامٍ بوكالتهم عن موقوفين ومسجونين، وُثِّقت، اليوم، مع مستنداتها المُرفقة ووُرِّدت من قبل المساعدين القضائيين المُكلَّفين من وزارة العدل الموجودين داخل غرفة العمليات، وأُرسلت أُصولاً، عبر البريد الإلكتروني، للقضاة المعنيين للبتّ بها.

٨ قرارات صدرت عن القضاة المعنيين ببتّ طلبات إخلاء السبيل (بقبولها أو بردّها) ويتمّ إعلام المحامين المعنيين بنتائجها عبر البريد الإلكترونيّ.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2020 21:20