7 نيسان 2020 | 15:21

أخبار لبنان

دريان: مواجهة التحديات بالتماسك والوحدة يجعلنا اقوياء

دريان: مواجهة التحديات بالتماسك والوحدة يجعلنا اقوياء

شدد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على أننا "نعيش حالة اقتصادية متردية غير مسبوقة في لبنان، ما يستدعي التعاضد والتآلف في ما بين أبنائه، فالتحديات التي يمر بها وطننا كبيرة وكثيرة علينا أن نواجهها بالتماسك والوحدة مما يجعلنا أقوياء للتصدي لها".

كلام دريان جاء خلال رعايته في دار الفتوى اطلاق إئتلاف المؤسسات الإغاثية والاجتماعية للتصدي للضائقة المعيشية التي تسببت بها جائحة الكورونا، وتوقيع بروتوكول تبادل معلومات وتعاون وتوثيق العلاقة بين الجمعيات والمؤسسات الإسلامية الناشطة في مجال العمل الإغاثي والاجتماعي والرعائي والخيري، لتوحيد العمل المشترك في تلبية احتياجات الأسر المتعففة والفقراء والمساكين والمحتاجين والأيتام وتقديم المساعدات بانواعها كافة.

واوضح دريان ان "هذه المبادرة الإنسانية تنادت إليها الجمعيات تحت قبة دار الفتوى التي وقعت على البرتوكول ".

وفي هذا الاطار، استقبل دريان النائب مخزومي الذي قال:" "الجميع يعلم أن هنالك جمعيات خيرية، لكن لديها انتماءات سياسية، وقد شدد سماحته على ضرورة التخلي عن هذه الانتماءات والعمل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين، لأن الوضعين الاجتماعي والاقتصادي يحتاجان إلى تضافر الجهود في ظل أزمة فيروس كورونا".

وعن العائلات التي ستستفيد من مبادرة الائتلاف، قال مخزومي: "إن توجيهات المفتي للإئتلاف شددت على ضرورة توحيد لوائح المؤسسات التي تقدم المساعدات الاجتماعية لتجنب الإزدواجية في التوزيع".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 نيسان 2020 15:21