8 نيسان 2020 | 16:45

فن

ملكة جمال إنكلترا تتخلى عن تاجها لمكافحة فيروس "كورونا"

بعد إنهاء رحلتها الخيرية إلى الهند، عادت باشا موخيرجي ملكة جمال انكلترا المتوجة في عام 2019، العودة إلى المملكة المتحدة،

لممارسة حياتها المهنية كطبيبة في بريطانيا.

وكانت باشا قد بدأت استراحة مهنية كطبيبة مبتدئة بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال العالم في ديسمبر 2019.

ودُعيت موخيرجي بحسب CNN للعمل كسفيرة للعديد من المؤسسات الخيرية، في الوقت الذي خططت فيه للعودة لممارسة مهنة الطب والتركيز في العمل الإنساني، حتى أغسطس آب من العام الجاري، بعد تفشي فيروس كورونا.

وقالت ملكة جمال انجلترا لـCNN إنها "دعيت إلى أفريقيا وتركيا ثم إلى الهند وباكستان والعديد من الدول الآسيوية الأخرى، لتكون سفيرة لمختلف الأعمال الخيرية".

وفي بداية شهر مارس آذار الماضي، كانت الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا في الهند لمدة أربعة أسابيع نيابة عن نادي كوفنتري ميرسيا ليونز، وهي جمعية خيرية للتنمية والمجتمع، وزارت المدارس لتقديم تبرعات، لكن مع تفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، عادت موخيرجي إلى ممارسة الطب في مستشفى بيلجريم في بوسطن شرقي انجلترا.

واعتبرت ملكة جمال انجلترا، في حديثها لـCNN، أنه "من الخطأ ارتداء تاج ملكة جمال انجلترا، حتى من أجل العمل الإنساني، بينما الناس في جميع أنحاء العالم يموتون بسبب فيروس كورونا". وأضافت "عندما تقوم بكل هذا العمل الإنساني في الخارج، لا يزال من المتوقع أن تضع التاج"، وتابعت "أردت العودة إلى المنزل. أردت أن أذهب وأذهب مباشرة إلى العمل".

وأوضحت موخيرجي، التي انتقلت إلى مدينة ديربي الإنجليزية من كولكاتا في سن التاسعة، "كان من الرائع أن يحتفل العالم كله بجميع الفرق الطبية والعمال الرئيسيين في مواجهة فيروس كورونا، وأردت أن أكون واحدة من هؤلاء، وكنت أعرف أنني أستطيع المساعدة".

خضعت الطبيبة باشا موخيرجي، لعزل ذاتي استمر لأسبوعين، حتى تتمكن من العودة لعملها كطبيبة متخصصة في طب الجهاز التنفسي، لكنها أشارت إلى أنه يتم تدوير عمل الأطباء في أي مكان يظهر الاحتياج إليهم فيه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 نيسان 2020 16:45